رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علامات توضح إذا كان صديقك يشعر بالاكتئاب ويفكر بالانتحار

مرض الاكتئاب
مرض الاكتئاب

ليس من غير المألوف أن يبقى الرجال هادئين عندما يشعرون بالضعف، لكنهم يصبحوا مصابين بـ "مرض الاكتئاب" ويظهر عليهم بعد العلامات التى يمكنك الانتباه إليها.

 

نشرت صحيفة "ذا صن" الأمريكية بحسب بحث أوضح أن ما يقرب من نصف الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا في المملكة المتحدة أنهم يترددون في الحديث عن مشاكلهم أو مشاعرهم خوفًا من أن يُنظر إليهم على أنهم أقل ذكورية ،ويبدء بالتفكير فى الانتحار.

تعرف على العلامات التى يمكن ملاحظتها

 

_ شارد:

يظهر فيها الشخص في حالة من القلق أو الانفعال، وصرحت الأخصائية النفسية إيما كيني: "قد تلاحظ أنهم يخطون الغرفة أو يفحصون هواتفهم باستمرار، حيث انهم يشعرون بالقلق المفرط إزاء الأشياء الصغيرة وهذه علامة على أنهم يشعرون بالارهاق من يومهم العام إلى الحياة اليومية".

 

_ متهور:

يمكن أن يكون السلوك المحفوف بالمخاطر أو الهارب أو المتهور علامة أخرى على أن إحدى النكات تجاهد، حيث يتجهون إلى التدخين أو تعاطي المخدرات.

 

_ الانسحاب:

يتوقف فيها الشخص عن التواصل الاجتماعي أو لا يريد القيام بالأشياء التي تعرف أنها تحبه، وسحب أنفسهم من الأنشطة التي كانوا يتطلعون إليها ذات مرة هو علامة أخرى.

 

_ ليس جائع أو يأكل كثيرا:

التغيرات في الوزن والشهية يمكن أن تكون شيئًا آخر تبحث عنه، حيث يلجأ بعض الناس إلى الطعام كوسيلة راحة، بينما لن يكون الآخرون جائعين على الإطلاق.

 

_ شخص مزاجي:

يمكن أن يسبب الشعور بالضعف تقلبات مزاجية سريعة والعواطف يمكن أن تكون في جميع أنحاء المحل.

 

_ فقد الاهتمام بالمظهر:

قد تلاحظ أيضًا أنهم فقدوا الاهتمام أيضًا بمظهرهم، حيث غالبا ما نرى الرعاية الذاتية تتراجع عند الرجال الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية"، توضح إيما.

 

وأوضحت الصحيفة كيفيه التعامل مع هذا الشخص حيث يمكنك سؤاله عن ماذا يمر به والاستماع له جيدا واعطاءة الاهتمام الكامل، وساعده على التشيجع على العمل، والتركيز على أشياء بسيطة قد تحسن من حالته الصحية، حيث عندما نا تظهر له الرعاية سيشعر بالتحسن.