رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..

تكريم حازم ياسين بمؤتمر جراحات المياه البيضاء المتطورة بجامعة المنصورة

أسرة

السبت, 06 أبريل 2019 17:50
تكريم حازم ياسين بمؤتمر جراحات المياه البيضاء المتطورة بجامعة المنصورةدكتور حازم ياسين

:كتبت- نيرمين عادل

أقيم المؤتمر الدولي السادس، لقسم طب وجراحة العيون، بكلية الطب جامعة المنصورة، الأربعاء الماضي، بمركز طب وجراحة العيون، واستمر علي مدار ثلاثة أيام .

أشاد الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، بتجربة التواصل التي تمت خلال المؤتمر مع خبراء أجانب عبر الفيديو كونفرانس، مطالبًا بتعميمها لتبادل الخبرات للوصول إلى الجديد في طب وجراحة العيون.

ولفت إلى نشر أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ما يقرب من ٦ آلاف بحث، في مجلات علمية عالمية، خلال السنوات الست الأخيرة، ٢٠ ٪ منها أبحاث

في مجال الطب وكان لمركز طب وجراحة العيون إسهام عظيم فيها.

كما شهد المؤتمر ، مشاركة بارزة وتكريم أستاذ طب وجراحة العيون الدكتور "حازم ياسين"،  من قبل رئيس "جامعة المنصورة".

وقال ياسين، في تصريح خاص لـ"الوفد"،  أن المؤتمر استمر لمدة ثلاثة أيام حيث شهدت فعليات أول يوم عرض حي لجراحة "زرع قرنية خلفية مع مياه بيضاء، واستئصال عدسة.

كا تم تقديم محاضرة عن الطرق المختلفة لزرع القرنية

الخلفي والكشف عن نتائجها المبهرة، كما تناول المؤتمر  تقرير عن  زرع القزحية الصناعية وتجميل الحدقة وعيوب الإبصار الناتجة عن وضع العدسات بصورة معينة كما، بالإضافة إلي طرح مناقشة عن الحالات المعقدة لإجراء المياه البيضاء بواسطة "كابل الإضاءة"، المستخدم في عمليات "الجسم الزجاجي للمصابون بسحابة في القرنية .

حضر الفعاليات كل من الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، ونائب الدكتور أشرف سويلم، والدكتورة نسرين عمر وكيل كلية الطب، والدكتور تامر أبو السعد وكيل الكلية، والدكتور طارق محسن مدير المركز، والدكتور عادل اللايح رئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب، ورئيس المؤتمر، والدكتور حسام الفلال أستاذ طب وجراحة العيون بالكلية ومقرر المؤتمر.

أهم الاخبار