رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزنجبيل.. للقضاء على تجاعيد الفم نهائيًا دون بوتوكس

تجاعيد حول الفم
تجاعيد حول الفم

من اكثر المخاوف التي تسيطر على النساء بشكل كبير، خاصة بعد ان تتم الثلاثين من عمرها، هو الخوف من ظهور التجاعيد والتقدم في العمر.

وبالرغم من ان التجاعيد تظهر كجزءٍ طبيعي من عملية التقدم بالعمر، إلا انها قد تظهر بشكل سريع وملحوظ بسبب الكثير من العادات الخاطئة والسلوكيات المرتبطة بالبشرة، مثل التعرض للشمس لفترات طويلة، أو إهمال ترطيب البشرة، أو التدخين، والملوثات المختلفة وغيرها.

كما ان التجاعيد تظهر بشكل أسرع على الأماكن المكشوفة والمعرضة للشمس مثل الوجه، الرقبة، الساعدين، واليدين، ومن المعروف من أن علم الوراثة هو الذي يحدد مظهر الجلد وملمسه، إلا أن التعرض لأشعة الشمس يعد السبب الرئيسي لظهور التجاعيد، ويعد أصحاب البشرة الفاتحة هم الأكثر تأثّراً.

وبالرغم من ظهور الكثير من التقنيات الحديثة والطرق الطبية التي يمكن ان تساعد في إخفاء التجاعيد وتأخير ظهورها لفترات طويلة، خاصة تجاعيد حول الفم، مثل البوتوكس والفيلر وغيرها، لكونها الأسرع في الظهور، إلا ان الطبيعة والمواد الطبيعية تعتبر

الحل الآمن والأفضل دوما في العناية ببشرتك، ولذلك في السطور التالية نقدم لكِ وصفة طبيعية منزلية يمكن ان تساعد في حل مشكة التجاعيد حول الفم، وتؤخر ظهورها لأطول وقت ممكن، فقط باستخدام الزنجبيل.

ويعتبر الزنجبيل مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، وهذا يجعله علاجاً ممتازاً لمكافحة التجاعيد، ويساعد أيضاً على منع انهيار الإيلاستين الذي يسبب النقص فيه بظهور التجاعيد والخطوط التعبيريّة الدقيقة، وطريقته هي:

 

* المكونات:

- حفنة من الزنجبيل المبشور.

- ملعقة كبيرة واحدة من العسل.

* طريقة التحضير والاستعمال:

- مزج حفنة من الزنجبيل المبشور مع ملعقة واحدة كبيرة من العسل، وتناولها صباحاً كل يوم، أو يمكن شرب شاي الزنجبيل مرتين يومياً.