رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرفي على أهم 4 فوائد للجرجير لصحتك

بوابة الوفد الإلكترونية

 للجرجير فوائد كثيرة ومتعددة، فهو من المواد المغذية والمفيدة، والغنية بالغذاء، وبها كمية صغيرة من السعرات الحرارية، كما أنه يمدنا بفيتامينات مختلفة مهمة للجسم، مثل فيتامين A,C,K، حيث شرب عصير أوراق الجرجير، وأكل بذوره اللاذعة، مثل الخردل، وكذلك أكل أوراقه، له فوائد عدة ومختلفة.

 

منها ما يأتي:

1) مفيد للشعر ويمنع تساقطه:

 معروف كيميائيًا باحتوائه على كميات كبيرة من الكبريت، ومعظم المستحضرات العلاجية التي تباع بالصيدليات تحتوى على الكبريت، الجرجير يساعد فى إنبات الشعر وتقوية البصيلات الضعيفة بفضل هذه المادة.

 

2) إنقاص الوزن:

 يعتبر من أقل الخضراوات احتواءً على السعرات الحرارية، إضافة لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يسهم في عملية إنقاص الوزن، مفيد للدورة الدموية والكبد، ويحمي من النوبة القلبية: من فوائد الجرجير أنه يعمل على تنقية الدم وسرعة جريانه، وينظم مستويات الكوليسترول

والسكر في الدم، إضافة إلى أنه ينفع ضد أمراض الكُلى والكبد والنقرس، وتقي من النوبات القلبية، وتصلب الشرايين.

 

3) مضاد للروماتيزم:

 الجرجير مسكن لآلام الروماتيزم والمفاصل، ويقلل من فرص ترقق العظام، لأنه غني بالفوسفور والكالسيوم، ويفيد ضد التسوس، كما يساعد فى ثبات الأسنان وتقوية اللثة ومنع نزيفها، وكل تلك أعراض تنتج عن التدخين.

 

4) مقاوم للأورام والسرطان:

 من فوائد الجرجير أنه يقلل من فرص تكون بعض أنواع السرطان، فهو يحتوي على مواد مضادات للأكسدة، مثل "أوميغا 3"، كما يحسن التئام الجروح.