رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصفات طبيعية من البرتقال للعناية بجمال بشرتك في الشتاء

وصفات طبيعية من البرتقال
وصفات طبيعية من البرتقال للبشرة

من أكثر الفواكه الشتوية المحببة للصغار والكبار، هي فاكهة البرتقال، فهي فاكهة حمضية تتمتع بنكهة قوية ومميزة، ولذلك تدخل في أغلب وصفات طهي الاطعمة والحلوى.

وتتميز فاكهة البرتقال بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث يساعد على تعزيز المناعة، ويحسن من عملية الهضم، والحد من تراكم الدهون داخل الجسم، وخفض مستويات ضغط الدم والكوليسترول الضار، كما يساعد أيضا على الوقاية من أمراض القلب المختلفة.

ومن ناحية أخرى، نجد العديد من الفوائد الجمالية لفاكهة البرتقال على البشرة، فهو مضاد للشيخوخة، وقابض للمسام، كما أنه يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، وعلاج حب الشباب والبقع واثار التجاعيد.

ومع دخول فصل الشتاء، ننصحك باستخدام البرتقال في وصفاتك الطبيعية وماسكاتك المنزلية، للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك خلال هذا الفصل، والاستمتاع بفوائده العظيمة على بشرتك، في السطور التالية، نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية، التي يستخدمك فيها البرتقال، ويمكنك استخدامها وإضفاء المزيد من الاشراق والتالق لبشرتك.

- تدليك البشرة ببعض من قشر البرتقال الطازج يساعد على تفتيح لون البشرة كما أنه يعمل على شد الجلد وتحسين المظهر العام.

- نقع قشور البرتقال في الماء المغلي لمدة يوم واحد، ثم استعمال السائل الناتج عن ذلك كتونر للبشرة.

- تطبيق عصير البرتقال الطازج لعدة دقائق على البشرة بصورة منتظمة، يساعد على تصغير حجم المسام، وعلاج البقع الداكنة والبثور والتجاعيد.

- استعمال مكعبات عصير البرتقال المجمدة يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما أنه مفيد للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.

- عمل مقشر للبشرة من خلال خلط كميات متساوية من مسحوق قشور البرتقال المجففة، مع الحليب لتكوين معجون خفيف، ويترك جانبا لعدة ساعات، ثم يستخدم

كماسك طبيعي لتقشير البشرة .

- عمل ماسك للبشرة، من خلال مزج 2 ملعقة صغيرة من الطمي، مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، والقليل من الماء مع عصير برتقالة متوسطة طازج، ثم طبقيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ويغسل جيدا.

- خلط كميات متساوية من عصير البرتقال مع زيت جوز الهند، وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر.

- خلط 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال مع نصف فنجان من العسل، ويوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة  لمدة 20 دقيقة. ثم يغسل جيدا.

- خلط بياض بيضة واحدة مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف الخالي من الدسم، وملعقة كبيرة من الشوفان مع نصف كوب من عصير البرتقال الطازج، ويوضع هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يفرك جيدا على الوجه في حركات دائرية ويغسل جيدا.

- خلط 5 ملاعق كبيرة من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، و 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وكوب من الشوفان الناعم،  ثم يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة.