عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالخطوات.. طريقة عمل حمام البخار لبشرتك في المنزل

حمام بخار للبشرة
حمام بخار للبشرة

استخدام مستحضرات التجميل بشكل يومي لا يمكن أبدًا أن يخفي مشاكل بشرتك مهما كان أسلوبك احترافي ومثالي في وضع المكياج، فمشكلة البثور والمسام الواسعة وغيرها من المشاكل تظل واضحة، مما يؤثر بشكل سلبي على مظهرك.

ولذلك لكي تضمني دومًا حصولك على أفضل إطلالة ممكنة، لابد لك أولًا من العناية بجمال ونضارة بشرتك، من خلال اتباع روتين عناية يومي، يعتمد على تنظيف بشرتك من العمق بغسول مناسب، وترطيبها باستخدام منتجات العناية بالبشرة الموجودة في الأسواق.

ولعل أكثر الطرق الفعالة لتنظيف البشرة وإعادة الرونق والنضارة إليها مرة أخرى، هو "حمام البخار" حيث يخلص بشرتك من الشوائب المتراكمة بعمق داخل الجلد، ويجدد الخلايا ويجدد الدورة الدموية في بشرتك، ولذلك يتوجب عليك عمل حمام بخار بشكل دوري.

وفي السطور التالية، نقدم لكم طريقة عمل حمام بخار في المنزل من خلال بعض الخطوات البسيطة، والمكونات المتاحة لديك.
- احضري وعاء مضاد للحرارة مليء بالماء المغلي، وضعي فيه خلطتك المفضلة من الأعشاب الخاصة بالبشرة، ويمكنك إضافة القليل من ماء الورد أيضًا.

- ابتعدي عن الوعاء بمسافة 30: 45  سنتيمتر، وغطي رأسك ووجهك مع الوعاء بفوطة كبيرة، حتى لا تسمح للبخار بالخروج، وذلك لمدة 10 دقائق.

- المرحلة التالية تعتمد على تقشير البشرة باستخدام سكرب تقشير، أو مقشر طبيعية من صنع يدك، وذلك للتخلص من الخلايا الميته بسهولة، خاصة وأن البخار الساخن فتح مسام البشرة.

- بعد انتهاء ماسك التقشير، اشطفي وجهك بالماء الدافئ، وابدأي في تطبيق ماسك مغذي للبشرة.

- اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وطبقي طبقة رقيقة من الكريم المرطب المفضل لديك.

- ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس حتى مرور 12 ساعة على الأقل.

- تجنبي وضع مكياج كامل بعد حمام البخار بمدة لاتقل عن 10 أيام.