رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصفات طبيعية لتتخلصي من الرؤوس السوداء.. تعرفي عليها

الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء

نفاجأ من وقت لآخر بظهور مشكلة في البشرة، على الرغم من اتباع روتين عناية يومي ومكثف للحفاظ عليها نضرة ومشرقة، وذلك بسبب تعرضنا للكثير من العوامل التي تؤثر على البشرة مثل الجفاف والتلوث والشمس، ونقص التغذية، وحتى الضغوط النفسية وقلة النوم، مما ينعكس بشكل سلبي على مظهر البشرة.

ولعل أكثر المشاكل انتشارا بين الفتيات، هي مشكلة الرؤوس السوداء التي تظهر على مناطق مختلفة من الوجه، خاصةً على الأنف، والتي تكون عادة نتيجة إهمال تنظيف المكياج بشكل يومي، أو لعدة أسباب أخرى منها عدم غسل الوجه باستمرار، أو بسبب الإكثار من المشروبات الغنية بالكافيين، أو حتى بسبب التدخين.

لذلك تلجأ العديد منهن إلى صالونات التجميل باهظة الثمن للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء، مما يكلفها الكثير من الأموال، على الرغم من وجود العديد من المكونات الطبيعة المتاحة في كل منزل يمكنك من خلالها تطبيق العديد من الوصفات الطبيعية، والاعتماد عليها لتودعي الرؤوس السوداء نهائيا بدون مجهود، وفي وقت قصير، ونقدم لكم بعضها في السطور التالية.

- اهرسي الطماطم و استخدمي عصيرها، وطبقي قشرتها أيضا على الوجه، خاصة منطقة الأنف، واتركيها لمدة ساعة أو أكثر كما تريدين، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

- خففي عصير الليمون الطازج ببعض الماء، وضيفي عليه الملح الخشن، وضعي المزيج على وجهك في المساء قبل الخلود للنوم، وفي الصباح الباكر اشطفي وجهك بالماء الدافئ، وستلاحظين الفرق.

- طبقي ماسك الليمون والعسل وبياض البيض، على وجهك لمدة نصف ساعة حتى يجف تمامًا، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

- امزجي ملعقتين من السكر، مع ملعقة من العسل، وابدأي في تدليك بشرتك في حركات دائرية رقيقة، لمدة 5 دقائق، ثم اتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، قبل شطفها بالماء.

- امزجي عصير نصف ليمونة مع ملعقة من السكر البني، ثم طبقي الخليط على وجهك، وابدأي في التدليك بحركات دائرية لطيفة، ثم اتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق، قبل شطفه بالماء.

- اضيفي نصف معلقة قرفة، على معلقة عسل، وطبقيه على بشرتك لمدة 5 دقائق، قبل شطفه بالماء الدافيء.

- اخلطي 3 ملاعق من الزبادي، مع ملعقتين من الشوفان، ونصف ملعقة من عصير الليمون، و5 نقاط من زيت الزيتون، ثم اتركيه على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

- استخدمي زيت شجرة الشاي بشكل يومي كتونر طبيعي للبشرة، بعد استخدام الغسول.