الحملة الدولية للمرأة تطلق تحالف "ألوانى"

أسرة

الثلاثاء, 08 مايو 2012 13:44
الحملة الدولية للمرأة تطلق تحالف ألوانى
خاص- الوفد:

أطلقت الحملة الدولية للمرأة WCI تحالفها الجديد في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تحت عنوان "ألواني"، اختصارا لـ (Active Leaders for Women's Advancement in the Near East-ALWANE) ويعني بالعربية "القيادات النشيطة من أجل النهوض بالدور القيادي للمرأة في الشرق الأدنى ، ويعبر "ألواني" عن القدرة على تلوين مستقبلنا وأهمية التنوع من أجل قيادة التغيير.

يتكون التحالف من مجموعة من القادة ذوي الخبرة ومجموعة من حديثي الخبرة من 17 دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يعملون على تطوير وتقدُم القيادات النسائية في العالم العربي.
ويعمل التحالف على كلا المستويين الوطني والإقليمي بهدف زيادة الوعي والشفافية حول أهم التحديات التي تعيق المشاركة الكاملة للنساء في المجتمع، بالإضافة الى نشر قصص النجاح المتعلقة بالقيادات النسائية في مجتمعات المنطقة.
وبادر تحالف ألواني الى تشكيل لجان محلية في جميع الدول

المشاركة ليتم التواصل والتفاعل مع مجتمعاتهم، ورسم السياسات والخطط الرامية إلى النهوض بمستوى المرأة في المنطقة، حيث تضم كل لجنة مجموعة أساسية من الشباب والخبراء الذين يعملون معاً من أجل صياغة توصيات للسياسات التي سوف يتم تقديمها في قمة إقليمية في وقت لاحق من هذا العام.
وشاركت لجنة مصر مؤخراً في اجتماع شبه إقليمي في العاصمة الأردنية عمان لإطلاق هذا البرنامج لدول منطقة الشرق الاوسط. وتشمل لجنة مصر 12 عضوة معظمهن من الفاعلات في مجال تعزيز حقوق المرأة في مصر. حيث ستعمل اللجنة على معالجة المشاكل في المجالات الشخصية والمهنية والاجتماعية التي تواجه المرأة. ومن ضمن الشخصيات المشاركات في لجنة مصر الاعلامية أماني سليم.
ودعت معالي قاسم المدير الإقليمي لتحالف ألواني الى ضرورة مساهمة الجميع لدعم مساعي اللجنة المحلية في مختلف البلاد، من خلال نشر الوعي واقتراح السياسات الداعمة، حيث تشمل كل لجنة مجموعة أساسية من الشباب والخبراء الذين يعملون معاً من أجل صياغة توصيات للسياسات التي سوف يتم تقديمها في قمة إقليمية في وقت لاحق من هذا العام.
ودعت قاسم الى متابعة مجهودات اللجان والمشاركة بالملاحظات والأفكار على مواقع التواصل الإلكترونية الخاصة بالتحالف. وركزت على أهمية مشاركة الشباب في التعبير عن أرائهم وتفاعلهم مع الأفراد الناشطين، الملتزمين بالنهوض بالقيادات النسائية في المنطقة.
من جانبها قالت كيري كينيدي، المدير التنفيذي للحملة الدولية للمرأة (WCI)، وراعية تحالف الواني:"ان قوة هذا التحالف تكمن في تنوع المعارف والخبرات والخلفيات حيث يركز برنامج الواني  على تعدد المواهب والرؤى بين نساء من 17 دولة عربية، يشاركن بآرائهن وأصواتهن حول المخاوف والتحديات التي تواجه القيادات النسائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونسعى من خلال التحالف الى سد الفجوة بين الأجيال، وتوسيع الآفاق وقيادة أجندات ديناميكية جديدة نحو التغيير في المنطقة".

أهم الاخبار