رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 فوائد مدهشة للثوم.. تعرف عليها

بوابة الوفد الإلكترونية

يساعد الثوم في القضاء على الكثير من السموم المسببة للأمراض، فهو يلعب دوراً مهماً في محاربة الميكروبات والجراثيم، حيث أن المكون الأساسي له "الأليسين"يحتوي على خصائص قوية لمكافحة البكتيريا والفطريات والفيروسات والتي تقتل العديد من البكتيريا المسببة للأمراض.

 

ومن الفوائد المدهشة للثوم:

 

- يمنع التسمم الغذائي:  تشير بعض الأبحاث إلى أن الخصائص المضادة للبكتيريا التي يحتويها الثوم، قد تساعد على منع التسمم الغذائي عن طريق تدمير الخلايا التي تسببها أنواع البكتيريا، مثل بكتيريا الإي- كولاي، والبكتيريا الكروية العنقودية الذهبية، والسلمونيلا، وكوليرا الخنازير، ولكن هذا التأثير لا ينطبق إلا إذا استهلك الثوم طازجًا نيئًا".

 

- يحمي نظام المناعة في الجسم: يعد الثوم مصدرا مهما لمضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة، وهي جزيئيات تدمّر الخلايا الصحية، ويعتني بنظام المناعة في الجسم.

 

- يحارب الالتهابات: كشفت دراسة أن الثوم يحتوي على 4 مركبات من الكبريت التي تساهم في تقليل الالتهابات. وإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين يعانون مرض الصدفية – وهو مرض جلدي سببه الالتهابات - يمكن معالجتهم عن طريق فرك الزيت الناتج عن الضغط على الثوم

مباشرةً على المنطقة المصابة بالصدفية.

 

- يقلل مستوى الكوليسترول السيئ: استهلاك الثوم على المدى الطويل سيكون له تأثير إيجابي على الكولسترول الجيد، وتقليل مستوى الكولسترول السيئ. وبالتالي يحمي جدار الأوعية الدموية ضد رواسب الكولسترول السيئ.

 

- يحمي من الإصابة ببعض أمراض السرطان: يساعد الثوم على منع الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، ووفقًا لدراسات عدة، فإنّ المرضى المصابين بسرطان المثانة، وسرطان البروستات، وسرطان الثدي، وسرطان القولون، وسرطان المعدة،  قد انخفض حجم الأورام في أجسامهم بعد معالجتهم بالثوم.

 

- يساعد على مكافحة حب الشباب: مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم تساعد كذلك على مكافحة مشاكل البشرة، لأنها تقضي على البكتيريا التي تتكاثر والتي تُعتبر السبب الرئيسي للعديد من مشاكل البشرة، مثل حبّ الشباب.