رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حلول طبيعية للتخلص من شعر الوجه الزائد قبل العيد

شعر الوجه الزائد
شعر الوجه الزائد

المشكلة الأكبر التي تعاني منها جميع النساء حول العالم، هي مشكلة شعر الجسم الزائد، والبحث عن طرق غيرمؤلمة وسريعة في نفس الوقت للتخلص منه.

وقد ظهرت في الفترة الأخيرة حل نهائي للتخلص من جسم الشعر الزائد، من خلال استخدام أشعة الليزر، ولكنه يظل حل مكلف ويحتاج الكثير من الأموال، مما يجعله في غير مقدرة الكثير من النساء.

ومع قرب احتفالاتنا بأول أيام عيد الأضحى المبارك، تقع النساء في حيرة كبيرة للوصول إلى حل سريع للتخلص من شعر الجسم، وخاصة شعر منطقة الوجه، حيث يكون أكثر المناطق لفتا للنظر، ولذلك تحرص النساء على التخلص من شعر الوجه بشكل منتظم ودوري لتظهر دوما بشكل أنثوي وجذاب، وعلى الرغم من وجود حلول مختلفة للتخلص من شعر الوجه، مثل استخدام الملقاط أو الخيط، أو غيرها من الطرق المعروفة للنساء، إلا أنه توجد هناك طريقة بديلة، تعتمد على العناصر الطبيعة، وتحقق نتائج فورية وملحوظة، كما أنها لاتسبب ألم، ونقدمها لكم في السطور التالية.

- استخدمي مقشر الجيلاتين، من خلال مزج ملعقة صغيرة من الجلاتين غير المنكه، ومقدار 2 إلى 3 ملاعق من الحليب، و 3 إلى 4 قطرات من عصير الليمون، أو قطرتين من زيت اللافندر، ثم ضعي المكونات في الميكروويف لمدة 15 ثانية، وضعي الخليط على وجهك، واتركيه لعدة دقائق، ثم قومي بإزالته.

- مقشر الليمون والبرتقال، اطحني قليل من اللوز ودقيق الشوفان، واضيفي ملعقة صغيرة من بشر البرتقال،

وملعقة صغيرة من بشر الليمون، ثم اضيفي ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقة من ماء الورد، وامزجي المكونات حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ضعيها على وجهك لمدة 5:8 دقائق، ثم ابدأي بتدليكها على الوجه على شكل حركات دائرية، ثم اغسلي وجهك بالماء.

- مقشر المشمش، قومي بطحن ربع كوب من المشمش المجفف في الخلاط حتى يتحول إلى بودرة، ثم اضيفي ملعقة من العسل، ضعي المزيج على وجهك لمدة من 5 :10 دقائق، ثم دلكي وجهك في حركات دائرية، ثم اغسليه بماء فاتر.

-الكركم، امزجي ملعقة أو ملعقتين من الكركم مع الحليب أو الماء، وضعي الخليط على وجهك لمدة 15 : 20 دقيقة، واتركيه حتى يجف، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

- قناع البيض، فقط اضيفي بياض بيضة واحدة، مع ملعقة من السكر، ونصف ملعقة من دقيق الذرة، وامزجي المكونات حتى تحصلي على عجينة، طبقيها على وجهك، واتركيها حتى تجف، ثم أزيليه بحرص وستلاحظين الفرق.