عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خل التفاح وحليب جوزالهند لمنع تساقط شعر طفلتك

تساقط شعر الاطفال
تساقط شعر الاطفال

تساقط الشعر عند الأطفال قد يبدو مشكلة غريبة بالنسبة للبعض، بسبب اعتقاد البعض أن تساقط الشعر مشكلة خاصة بالمراهقين والشباب والأكبر سناً، مما يسبب قلق وخوف شديد عند الأمهات، ولكن الواقع أن تساقط الشعر مشكلة يمكن لأي كان أن يعاني منها بعيداً عن عمره، ويكون ذلك بسبب ضعف بصيلات الشعر.

وتوجد العديد من الأسباب التي تسبب تساقط شعر الأطفال، سواء المشاكل المتعلقة بالغدد الصماء، أونقص التغذية، كما ان عدم العناية بشعر الأطفال، واستخدام منتجات غيرطبية وغير مناسبة للأطفال تحتوي على بعض المواد الكيميائية القوية والضارة، قد يسبب ظهور مشكلة تساقط الشعر.

ومهما كانت الأسباب التي أدت لتساقط شعر طفلتك، فلابد من العناية بشعر طفلتك وتعويضه عن العناصر التي يحتاجها، لتقوية البصيلات مرة أخرى، والتخلص من تلك المشكلة، ولذلك في السطور التالية نقدم لك طريقة تقوية شعر الأطفال من خلال

استخدام حليب جوزالهند وخل التفاح.

ويحتوي حليب جوز الهند على الفيتامينات B و C و E ، بالإضافة إلى الحديد والبروتين الذي يساعد على تعزيز بصيلات الشعر، ويمنع تساقطه، كما أن خل التفاح يساعد على استعادة الحالة القلوية في الجسم، وحماية فروة الرأس من العدوى البكتيرية.

- امزجي ملعقتي طعام من خل التفاح الخام، مع ملعقتين من الماء، ثم ضعيهم على شعر طفلتك وارتكيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء.

- ضعي حليب جوز الهند المستخرج حديثًا على فروة رأس طفلك، وارتكيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.