رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 وجبات خفيفة وآمنة لمرضى السكري.. تعرف عليها

بوابة الوفد الإلكترونية

يرغب العديد من الأشخاص تناول وجبة خفيفة خلال اليوم للمحافظة على النشاط والقدرة على التركيز لأطول وقت ممكن، ولكن هذة الرغبة تكون صعبة بعض الشيء لمن يعانون من مرض السكري، نظراً لصعوبة إختيار وجبة خفيفة لا تحمل الجسم المزيد من السعرات الحرارية، ولا تضر بصحة مرضى السكري.

ونقدم لكم قائمة ببعض الوجبات الخفيفه والمفيدة والتي يسهل تناولها لمرضى السكري، بحسب موقع "blodsky".

1-التفاح:

يعتبر التفاح مصدرا غنيا بالألياف الغذائية، وتمنحك هذه الألياف شعوراً مشبعًا لفترة أطول، وإذا اسُتهلكت قبل الوجبة فقد تساعدك على التحكم في استهلاك السعرات الحرارية.

2. المكسرات:

يمكن أن تشمل المكسرات الجوز وعين الجمل والفول السوداني والفستق واللوز، ويكون من الأفضل اختيار الخام أو المحمص دون الكثير من الملح المضاف، فهى مصدر غني من الدهون الصحية والألياف والبروتينات.

3 الزبادي:

يعتبر الزبادي مصدرا جيدا للكالسيوم والبروتين، ومنخفضا في الصوديوم ويحتوي على المزيد من البوتاسيوم الذي يوازن مع الجسم، كما أنه يحتوي على فيتامين ب 12 الذي يساعد في تكوين الدم ويحافظ على مستويات السكر في الدم.

4. سمك التونة والسلمون:

يحتوي كل من سمك التونا وسمك السلمون على أحماض أوميجا -3 الدهنية

التي تقلل نسبة الكوليسترول في الشرايين، كما أنها تخفض ضغط الدم وتحسن المناعة بشكل كبير بسبب الفيتامينات والمعادن المختلفة الموجودة فيها، كما يحتوي سمك السلمون على مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من التهاب الدماغ والجهاز العصبي.

5 الفشار:

يعتبر الفشار وجبة خفيفة مليئة بالألياف، ويحافظ على صحة القلب ويحد من الشهية ويحافظ على مستويات السكر في الدم.

6. الحمص:

يحتوى على توازن الدهون والبروتين والألياف ما يجعلها وجبة خفيفة وصحية جدا.

7. التوت:

يحتوي التوت على نسبة 0.3٪ من الدهون و 12٪ من الكربوهيدرات الصحية كل 100 جرام، إضافة الى إحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقضي على جميع الجذور الحرة من الجسم، ويمكن أن تؤكل بكميات كبيرة دون الحاجة إلى القلق بشأن ارتفاع نسبة السكر في الدم.