رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماسك الأرز والليمون للوقاية من جفاف البشرة في رمضان

ماسك الأرز والليمون
ماسك الأرز والليمون

تفقد البشرة رطوبتها إذا لم نعتن بها بشكل صحيح، لذلك يجب أن يُتبع نظام العناية بالبشرة المناسب، مثل تقشير البشرة بين الحين والآخر، والحفاظ على رطوبة الجسم، ويرجع ذلك الى بعض الأسباب منها تغيير المناخ، يميل الجلد إلى الجفاف، التعرض لأشعة الشمس المفرطة، لذلك ننقل لكِ ماسك لإنعاش البشرة عن موقع "blodsky".

ويساعدك ماسك الأرز والليمون على التخلص من خلايا الجلد الميتة من وجهك وتعطيه مظهرًا جديدًا، مقاومة الجفاف في ساعات الصيام.

المكونات:

• ملعقتان كبيرتان من الأرز الخام

• 1 ملعقة صغيرة من الليمون

• ملعقة صغيرة من العسل

• ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر 

الخطوات:
1-.أضيفي ملعقتين كبيرتين من الأرز الخام واطحنيه جيدًا دون أن يتحول لمسحوق ناعم، وذلك لأن الملمس الشبيه بالحبيبات يعمل كعامل تقشير ويضيف رطوبة إلى وجهك.

2- ضيفى 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى مسحوق الأرز واخلطيهما جيدًا، حيث يحتوى الليمون بفيتامين C وحامض الستريك الذي يساعد على تفتيح

البشرة وإشراقها.

3- امزجي الخليط بملعقة صغيرة من العسل، حيث يعرف العسل باحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التى تساعد على ترطيب البشرة بعمق. 

4-ضيفي ملعقة كبيرة من ماء الشاي الأخضر واخلطي المكونات معًا، فالشاي الأخضر يحتوى على مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الهالات السوداء ، كما يبطئ عملية الشيخوخة.
5- في هذه الخطوة ، يمكنك مزج جميع المكونات معًا وقبل تطبيق هذه العبوة على وجهك، تأكد من غسل وجهك وتجفيفه، وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم رطبِ أصابعك بالماء وبدء تدليك وجهك بحركة دائرية، لفركها لبضع دقائق ثم اغسلها بالماء الطبيعي.