رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة «كوني ذاتك» لدعم قضايا المرأة العربية تنطلق من القاهرة

الإعلامية منى حسين
الإعلامية منى حسين

تحت شعار "كوني ذاتك"، تطلق الإعلامية السعودية "منى الحسين" حملة لدعم المرأة على مستوى العالم العربي ومساندتها من خلال تضافر جهود عدد من مؤسسات المجتمع المدني في مصر.

وتنطلق الحملة من القاهرة، بداية شهر مايو المقبل بعقد سلسلة من الندوات في عدد من المحافظات المصرية على رأسها القاهرة والمنوفية والشرقية والإسماعيلية وغيرها، فيما تهدف الحملة إلى مناهضة القضايا التي تسيء للمرأة المصرية خاصة والعربية عمومًا، ومناقشة عدد من القضايا الساخنة على أجندة المرأة منها ختان الإناث، وزواج القاصرات، والضغوط التي يفرضها المجتمع على المرأة المطلقة، بالإضافة لطرح حوار مفتوح حول سبل مكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة، وغيرها من القضايا التى تدعم المرأة المصرية والعربية.

وأكدت الإعلامية منى الحسين أن الحملة ستمتد لباقي

الدول العربية، ولكنها فضلت أن تبدأ من أرض الكنانة "مصر" التي تعد الدولة الرائدة بين الدول العربية في مساندة ودعم قضايا المرأة، مشيرة إلى القاهرة تمثل نقطة الإنطلاق لكافة حملات الدعم الناجحة إزاء ملف حقوق المرأة.

وأشارت الإعلامية السعودية أن ملف المرأة العربية يشهد تتداخل عدد من القضايا، مشددة على أهمية توحيد جهود الدول العربية من أجل النهوض بالمرأة في كل مكان، لكي تستعيد مكانتها وتتمكن من المشاركة الفعالة بمجتمعاتها، والمساهمة في قاطرة التنمية.

شاهد الصور..