رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبيرة تقدم أهم نصائح التغذية للأطفال خلال الدراسة

الطعام الصحى للاطفال
الطعام الصحى للاطفال فى سن المدرسة

تحظى تغذية الأطفال بأهمية خاصة لدى كل أم، ومع إقبال العام الدراسى الجديد، يصبح الحصول على الغذاء الصحى المناسب لعمر الطفل أولوية لاتهاون فيها، لإمداده بالطاقة والنشاط اللازمين لنموه وتعزيز قدرته على الفهم والإستيعاب.

وأكدت سلوى محمود استشارى التغذية بالمعهد القومى للتغذية، أهمية تقديم وجبات طعام صحى ومتوازن للطفل، تمده بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم خلال مراحل النمو، مشددة على أن الغذاء الصحى يكسب الطفل مناعة ضد أمراض الشتاء.

ونصحت سلوى بتقديم كميات مناسبة من الطعام للطفل، وعدم إجباره على تناول الكثير من الطعام على الوجبة الواحدة، بل تقسيم طعامه إلى 5 وجبات متكاملة ومتوازنة.

ولتجنب اضطرابات الشهية، أوصت سلوى أن تحديد مواعيد ثابتة لتناول الطعام والالتزام بها من شأنه

أن يعزز من شهية الطفل ويزيد إقباله على الطعام، كما يجنبه الشعور بالجوع خلال ساعات النهار واللجوء إلى الأطعمة المعلبة التى تحوى الكثير من المواد الحافظة.

وللحصول على أقصى استفادة من الطعام، شددت خبيرة التغذية على ضرورة مضغ الطعام جيدًا، والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات و الفواكه.

 وحذرت من تناول المأكولات الدهنية والمقلية والدسمة ذات السعرات الحرارية العالية كالوجبات السريعة، والمشروبات الغازية التى تسبب اضطرابات المعدة والجهاز الهضمى.