رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمقبلات على الزواج.. 7 معلومات يجب معرفتها عن شريك حياتك

العلاقات العاطفية
العلاقات العاطفية

قبل اتخاذ خطوات جدية في طريق الارتباط بأحدهم، يجب أن تتطلعي على بعض المعلومات المهمة والتفاصيل الشخصية المتعلقة به، لذا تظل الفترة التى تسبق الارتباط من أهم الأوقات التي يجب أن توليها أهمية خاصة.

وتستعرض مجلة "elite daily" البريطانية بعض المعلومات الشخصية التي يجب على كل فتاة مقبلة على الارتباط الإطلاع عليها فيما يتعلق بالطرف الآخر.

1- كيف ينفق ماله:

من المهم أن تتعرفي على طريقة إنفاقه للمال، وحسابه البنكي، وإن كان يدخر مالاً للظروف الطارئة أم لا، وهل لديه ديون، كما يجب عليكما الاتفاق سوياً ما إن كان كلاكما سيشترك في مصروف المنزل مناصفةً أم لا.

 2- متى يفكر في الإنجاب:

 لا يفكر الكثير من الأزواج في بداية حياتهما في إنجاب الأطفال، ولكن عليكما الإتفاق على الموعد الملائم للإنجاب وعدد الأطفال، وتقول "دولر": "ربما يكون من المبكر جداً أن تتحدثا خلال الخطوبة عن إنجاب الأطفال لكن هذا الموضوع لا يجب أن تسهوا عنه، بل أن تظل كل الأمور واضحة".

3- أن تتعرفي على آرائه السياسية ومدى تدينه:

لتصبح كل الميزان معتدلة يجب أن يكون الدين والسياسية محور حديث مهما بينكما، ليتعرف كل منكما على الآخر، وهل هو متدين أم لا، وكذلك فيما يتعلق بالآراء السياسية فالارتباط بين شخصين متعارضين تماماً من حيث آرائهما السياسية ربما يكون أصعب مما تتخيلين.

4- نظرتهم للحياة وخططهم المستقبلية:

سواء كنتِ تفضلين السفر دائماً أو الاستقرار في مكان واحد أو تحلمين بالتجول حول العالم، يجب على شريك أن يكون على علم بتلك التفاصيل، فمن المستحيل أن تدوم علاقة بين شخصين يخططان لحياتهما بشكل مختلف وكلاهما يحمل توجهاً خاصاً له وبعيداً كلياً عن الآخر.

5- كيف يحافظ على صحته:

سواء كان يفضل ممارسة الرياضة وإتباع نظام ذاء صحي، أم مهمل ويجنح للكسل والبقاء طوال الوقت على الأريكة متطلعاً لشاشة التليفزيون، فالارتباط وانشاء حياة زوجية معاً يتطلب أن يتشابه نظاتم حياتكما وإن لم يتتطابق بالفعل، فلكلاً منا عاداته وهواياته الخاصة لكن يجب أن يحظيا الزوجين بالحد الأدني من المعلومات عن الجوانب الصحية لكلاهما، ويشمل ذلك أيضاً التعرف ما إن كان أى منكما يعاني من مشاكل صحية أم لا.

6- حاجاتكما لمساحة من الحرية الشخصية:

أن تتعرفا على الحاجات النفسية لكل منكما أمر لامفر منه، وما إذا كان أحدكما يفضل الخروج مع أصدقائه وقضاء بعض الوقت مع أسرته بمفرده أم لايزال الاشتراك سوياً في كافة التجمعات الأسرية والاجتماعية القاعدة الأولى المتفق عليها.

7- كيف يتعامل كلاكما مع المشاكل:

توصي " دولر "  كل ثنائي مقبل على الارتباط التعرف على طريقة تعامل الطرف الآخر مع المشاكل والصعوبات التي قد تواجهكما، فالبعض يفضل البقاء بمفرده عقب انتهاء النقاشات الحادة، أو يستمر بالنقاش حتى يفقد أعصابه محولاً الجدال إلى مشادة قد تصل إلى "الضرب" أو تبادل السباب.