رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تُعد لاتفاقية إقامة منطقة تجارة حرة مع مصر

منير فخري عبد النور
منير فخري عبد النور

أعلن وزير الصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، أن موسكو تعتزم توقيع اتفاقية مع مصر لإقامة منطقة للتجارة الحرة، وقال: "إن التعاون الاقتصادي مع مصر سيوفر للشركات الروسية إمكانيات ممتازة لتوريد منتجاتها".


وأشاد مانتوروف، في حديث مع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، بثته، اليوم الثلاثاء، بالموقع الذي تحتله مصر في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن روسيا ستبذل كل ما بوسعها لاستغلال جميع الإمكانيات لتطوير الصناعة الروسية في مصر.


وقال الوزير الروسي: "تتخيلون الخريطة الاقتصادية للعالم وموقع مصر منها، حيث تقع الدولة المصرية في المنتصف بين إفريقيا والشرق الأوسط؛ ما يشكل مركزا ممتازا لتوريد منتجاتنا إليها، ولتهيئة الظروف فيها لشركاتنا من أجل تأسيس مشروعات مشتركة وخطوط إنتاج خاصة بنا".

 

وكشف، بأنه بَحَثَ، على هامش فعاليات منتدى بطرسبرج الاقتصادي الدولي في الفترة (18 ــ 20) يونيو الجاري، مع وزير الصناعة منير فخري عبد النور، سبل التقدم في مجال "توطين" الصناعة الروسية في مصر، لافتا إلى أن روسيا قامت بإدخال مجموعة واسعة من شركاتها إلى مصر.


وأوضح مانتوروف أن بلاده حققت تقدما فعليا في عدد من مشاريع البنية التحتية والإنتاجية مع مصر، قائلا: "إن بلاده ستوقع اتفاقية بشأن منطقة للتجارة الحرة مع مصر تشبه اتفاقيتنا مع فيتنام".