رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح محطة مناولة "الوراق" بتكلفة 5 ملايين جنيه

أخبار

الاثنين, 22 يونيو 2015 11:37
افتتاح محطة مناولة الوراق بتكلفة 5 ملايين جنيهوزير البيئة ومحافظ الجيزة
القاهرة - بوابة الوفد

افتتح الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، والدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، اليوم، محطة مناولة الوراق بتكلفة بلغت 5 ملايين جنيه وتخدم أحياء شمال الجيزة والعجوزة والوراق وذلك فى إطار خطة الوزارة والمحافظة للارتقاء بمستوى النظافة بالمحافظة من خلال رفع كفاءة عمليات جمع ونقل المخلفات.

وأكد وزير البيئة أن أسس البنية الأساسية لإدارة المخلفات، خاصة فى المدن الكبيرة، تشمل اقتصاديات نقل القمامة، ما يتطلب إنشاء محطات مناولة.


وقال "إن إنشاء محطة مناولة الوراق لتحميل ونقل المخلفات من منطقة الوراق وإمبابة

بالجيزة قبل نقلها للمقالب العمومية يعتبر من أهم المشروعات بالتعاون مع المحافظة للقضاء على المقالب العشوائية بالمحافظة حيث تم إنشاؤها على مساحة 1500 م2، وتتكون من جمالون حديد وزن 50 طنا وارتفاع 12م بكامل مسطح المحطة، وكذلك ميزان بيسكول وزن 60 طنا شامل غرفة للتحكم به ومحيط المحطة من الخرسانة المسلحة بطول 200 متر وارتفاع 6 أمتار وعدد 2 بوابة "دخول وخروج".


كما تتكون من 4 خلايا من الحوائط الخرسانية المسلحة لتجميع المخلفات داخلها وأرضية من الخرسانة المسلحة بمسطح 1500م2 وسمك 20 سم، وشبكة إطفاء الحريق بالمياه وشفاطات للتهوية وكشافات للإنارة.

 

من جهته ، أوضح محافظ الجيزة أن محطة المناولة تأتى فى إطار خطة المحافظة للقضاء على المقالب العشوائية وتعد من المحطات الوسيطة حيث تقوم السيارات بإلقاء المخلفات بها تمهيداً لنقلها عن طريق السيارات الكبيرة إلى مقلب شبرامنت ويتم من خلالها معرفة الكميات التى يتم توريدها من الشركات والمتعهدين وبالتالى تحديد مستحقاتهم بدقة.


وأكد أن المحطة تسهم فى تقليل زمن الرحلة لنقل القمامة من الأحياء لمقلب شبرامنت، مشيرا إلى أن المحطة تتوافق مع المعايير البيئية المعتمدة.

أهم الاخبار