رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في 2014..

أكبر ضبطية مخدرات لـ"الداخلية"

أخبار

الأربعاء, 08 أبريل 2015 12:19
أكبر ضبطية مخدرات لـالداخلية
القاهرة- بوابة الوفد - محمد صلاح :

أكد اللواء أحمد الخولى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن رجال الإدارة نجحوا- خلال فترة عملهم طوال عام 2014 بأكمله- في ضبط 43 ألف قضية مخدرات شملت 47 ألف متهم من تجار المخدرات والذين تم ضبط وبحوزتهم 373 طن بانجو و55 طن حشيش و600 كيلو هيروين و500 كيلو كوكايين و158 مليون قرص مخدر قبل محاولة تهريبها وترويجها بالبلاد.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر السنوي التى تعقده الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، بمقر الإدارة بالعباسية، لإعلان نتائج وجهود رجال مكافحة المخدرات خلال عام 2014 بأكمله.

ومن جانبه، أشار مساعد الوزير إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تعتبر

الأولى على مستوى العالم في مجال المكافحة، وأنها تقوم- عبر أحدث الأنظمة التكنولوجية المتقدمة- في إحباط عمليات تهريب المخدرات علي نطاق واسع برا وبحرا،.

وأوضح أن الإدارة تمكنت- خلال العام الماضي- من إحباط تهريب أطنان من الحشيش والأقراص المخدرة عبر البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن هناك عمليات تنسيق واسعة مع سلطات الدول الأوروبية مثل "إيطاليا، وأسبانيا، ودول المغرب الغربي".
وأكد الخولي أن الإدارة قامت بإدراج عقار الفودو المخدر- الذي يستخدمه الشباب على قوائم جداول المخدرات- بعد التنسيق مع الجانب التشريعي الممثل في وزارة العدل،

ووزارة الصحة، لافتا إلى أن إدارات المكافحة بالمحافظات تقوم بجهود كبيرة علي مدار الـ٢٤ ساعة بالتنسيق مع مديريات الأمن، لضبط تجار المخدرات، والمتعاطين، والبؤر الإجرامية التي تقوم بجلب أنواع المخدرات المختلفة.
وقال إن التعليمات الصادرة من اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، أن يتم تحقيق الضربات الاستباقية ضد تجار المخدرات في كافة ربوع الجمهورية، مؤكدا أن الحملات المنظمة المعتمدة علي المعلومات الاستباقية والتحريات الدقيقة؛ ستقوم بالتنسيق مع العمليات الخاصة بالأمن المركزي بتنفيذ ضربات مباشرة ضد أوكار المخدرات.

كما أكد الخولي أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مديريات أمن "القاهرة، القليوبية، دمياط، الدقهلية، بورسعيد، قنا، المنيا".
ونجحت خلال الـ24ساعة الأخيرة فى ضبط 135 كيلو جراما من مخدر البانجو، و192 طربة من مخدر الحشيش، ونصف كيلو جرام من مخدر الهيروين، و31160 قرصا مخدرا، و2 قطعة سلاح ناري، و40 طلقة نارية.

أهم الاخبار