عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العربي" في الجزائر للتشاور مع بوتفليقة.. الأحد

احمد بن حلى
احمد بن حلى

أعلن نائب أمين عام جامعة الدول العربية أحمد بن حلي، أن أمين عام الجامعة الدكتور نيبل العربي، سيقوم بزيارة إلى الجزائر، بعد غدٍ، الأحد، لإطلاع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على جدول أعمال القمة العربية والقضايا الهامة التي ستناقشها.

وأوضح بن حلي ـ في تصريح اليوم الجمعة ـ أن أمين عام الجامعة العربية سيطلع- خلال الزيارة- الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على جدول أعمال القمة العربية المقررة بمصر يومي 28 و29 مارس الجاري والقضايا الهامة التي ستناقشها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية في ضوء تعثر جهود إحياء عملية السلام.

كما يناقش، سبل إعادة دراسة الموقف العربي، والتحرك خلال المرحلة المقبلة لمساعدة الفلسطينيين على إقامة دولتهم المستقلة وفق مبادرة السلام العربية.

وأضاف أن "العربي" سيستعرض مع الرئيس بوتفليقة الأزمات التي تتعرض لها بعض الدول العربية والتي تهدد أمنها واستقرارها ومنها الوضع في ليبيا المهددة في سلامتها ووحدتها الاقليمية، والعمل العربي لدفع الفرقاء الليبيين نحو الحوار للتوصل الى الحل السياسي باعتباره الحل الوحيد الكفيل بالحفاظ على أمن واستقرار ليبيا ، فضلا عن تطورات الوضع في سوريا واليمن.

وأشار الى أن أمين عام

الجامعة العربية سيستعرض أيضا مع الرئيس بوتفليقة موضوع مواجهة الإرهاب الذي تغول في المنطقة والذي يهدد عددا من الدول العربية وآخرها الاعتداء الارهابي في تونس في محاولة لتشويه الانجازات التي تحققت في هذا البلد على صعيد التوافق السياسي وتحقيق الاستقرار ، وكذا موضوع الأمن العربي المشترك وكيفية تفعيل المرجعيات الأمنية العربية مثل اتفاقية الدفاع العربي المشترك والاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب.

وأشار الى أن زيارة أمين عام جامعة الدول العربية للجزائر واللقاء مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عشية انعقاد القمة العربية في هذه الظروف ستكون مناسبة للاستماع لروية الرئيس بوتفليقة والاستفادة من تجربته وخبرته بشأن مواجهة التحديات والأزمات السياسية التي تعترض الأمة العربية والاستفادة من الدبلوماسية لتفعيل العمل العربي المشترك.