"رشوان".. مواقف أفقدته منصب النقيب

أخبار

الجمعة, 20 مارس 2015 20:56
رشوان.. مواقف أفقدته منصب النقيبضياء رشوان
القاهرة – بوابة الوفد – حمدى أحمد

"ضياء رشوان" نقيب الصحفيين الذى أنهى أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين اليوم ولايته بعد انتخابه فى 2013 ، وانتخاب يحيى قلاش ليكون النقيب الجديد للصحفيين، ولد بالمحاميد، مركز أرمنت محافظة قنا وحاصل علي بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1981 وماجستير في التاريخ السياسي من جامعة السوربون في باريس في 1985.

وكان رشوان رئيسا لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بجانب نقابة الصحفيين وفى أواخر عام 2009

خاض انتخابات نقيب الصحفيين ضد نقيبها آنذاك مكرم محمد أحمد ولكن مكرم فاز بالتجديد.
أحجم عن خوض النقابية بعد الثورة إلا أنه رشح نفسه مجدداً لمنصب نقيب الصحفيين في انتخابات مارس 2013 والتي أسفرت عن فوزه بمنصب نقيب الصحفيين بعد حصوله على 1280 صوتا بنسبة 55% مقابل 1015 صوتا لمنافسه عبدالمحسن سلامة.
له مواقف متعددة مع بعض الأشخاص
أهمها مواجهته لرئيس نادى الزمالك وتقديمه بلاغا ضده للنائب العام بتهمة سب وقذف النقاد الرياضيين وأحد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين وقرر منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك في أي صحيفة مصرية ومقاطعة المؤتمرات الصحفية التي يعقدها وكذلك عدم ظهور أي من الزملاء أعضاء النقابة في البرامج الرياضية التليفزيونية التي تستضيفه.
ومن أبرز مواقفه خلال الدورة الأخيرة لنقابة الصحفيين مهاجمة الصحافة الالكترونية والقائمين عليها وقال إن هناك مهزلة بالصحافة الإلكترونية في مصر وأخطاء فادحة ودخل فى صدام مع الصحفيين الالكترونيين حتى قال لهم: "انسوا إنكم تدخلوا نقابة الصحفيين".


 

أهم الاخبار