مصر تشارك بمنتدى المياه العالمي بكوريا الجنوبية

أخبار

الجمعة, 20 مارس 2015 13:11
مصر تشارك بمنتدى المياه العالمي بكوريا الجنوبيةالدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية
القاهرة- بوابة الوفد- نغم هلال

أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن مصر ستشارك فى فعاليات المنتدى العالمى السابع للمياه الذى سيعقد فى كوريا الجنوبية، فى الفترة من 12 إلى 16 أبريل المقبل بوفد من خبراء الوزارة.

وأضاف "مغازى " خلال لقائه شونج كوانج كيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، مساء أمس، أنه سيقوم على هامش المنتدى بزيارة عدد من المزارع التى يتم

توفير مصادر مائية لها من خلال محطات تدار بالطاقة الشمسية، وهى التكنولوجيا التى ترغب مصر فى التوسع فيها وتطبيقها ضمن مشروع المليون فدان، بالإضافة إلى زيارة أحد مشروعات حماية الشواطئ، الذى يتضمن إقامة حواجز أمواج متطورة تتيح إضافة أراض جديدة والاستفادة منها.

يذكر أن المنتدى العالمى للمياه يعد أكبر

حدث ذات الصلة بالمياه فى العالم، الذى يجرى هذا العالم فى مدينة دايجو بكوريا الجنوبية، ويعد المنتدى العالمى للمياه هو مؤتمر دولى واسع النطاق يقام كل ثلاث سنوات منذ عام 1997 بالتعاون مع القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية، وقد أطلقت لأول مرة فى محاولة لتسهيل المناقشات الدولية بشأن تحديات المياه العالمية.

ويستضيف المنتدى السابع للمياه هذا العام نحو 170 دولة لمناقشة تحديات المياه فى المناطق المختلفة من العالم، وكذلك التأكيد على الحلول المستمدة من الدورات السابقة للمنتدى.
 

أهم الاخبار