عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توفيق عكاشة يقاضي السيسي ومحلب

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

أقام المحامي خالد سليمان، وكيلا عن رئيس قناة الفراعين توفيق عكاشة، الثلاثاء، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، مطالبا بإلزام رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بضم جميع المدارس الأزهرية بالمراحل التعليمية الثلاث لوزارة التربية والتعليم.

اختصم عكاشة في دعواه التي حملت رقم 38669 لسنة 69، كلا من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم وشيخ الأزهر.

وأوضح أنه منذ 1979 بدأت تنتشر ثقافة استبدال التعليم العام في مراحل التعليم الأساسي بالتعليم الأزهري إلى أن وصل حيز إنشاء المدارس الأزهرية عن طريق الجهود الذاتية وبطريقة عشوائية غير خاضعة لإشراف المشيخة العامة للأزهر وﻻ علاقة لها بالخطة التعليمية للمشيخة، حتى وصل عدد

تلك المعاهد الأزهرية إلى 9330 معهدا، بحسب الدعوى.

وأكد عكاشة في الدعوى أن جميع المدارس الأزهرية التي بنيت ما كانت إﻻ مفارخ لإنتاج الإرهاب، وأضرت بالمصالح العليا للبلاد، مطالبا بضرورة ضم تلك المدارس لوزارة التربية والتعليم وإعادة هيكلة مناهجها التعليمية وهيئاتها التدريسية.

وقال إن أعضاء هيئة التدريس بتلك المدارس غير مؤهلين، وأغلبهم حاصل على مؤهلات متوسطة أو عليا غير متخصصة، وأكد أن عملية التدريس والتعليم تجري دون رقابة من مشيخة الأزهر.