لجنة "أزمة الجامعة الألمانية" تنهي أعمالها

أخبار

الثلاثاء, 17 مارس 2015 14:17
لجنة أزمة الجامعة الألمانية تنهي أعمالهاالطالبة يارا طارق
القاهرة – بوابة الوفد- زكى السعدنى:

أنهت اللجنة المعنية ببحث أزمة طلاب الجامعة الألمانية، أعمالها مساء أمس، بعد أن شكلها الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى.

وأجرت اللجنة التى تضم كلا من الدكتور محمود فهمى أمين مجلس الجامعات الخاصة وسيد عطا رئيس قطاع التعليم العالى، لقاءات مع الدكتور محمود هاشم رئيس الجامعة الألمانية، والمسئولين بالجامعة، كما أجرت لقاءات مع الطلاب المضربين وأولياء الأمور واستمعت إلى أقوال جميع الأطراف والأحداث التى شهدتها الجامعة بداية من

مصرع الطالبة يارا طارق، بكلية الهندسة والأسباب التى دعت الطلاب إلى الإضراب والاعتصام عن دخول أعمال الامتحانات، وواقعة الاعتداء على رئيس الجامعة وتهديد الجامعة برسوب الطلاب الذين رفضوا دخول امتحانات الميد تيرم احتجاجا على مصرع زميلتهم وإصابتهم بحالة نفسية سيئة.
وأكد سيد عطا، عضو اللجنة، أنه يجرى حاليا إعداد تقرير مفصل بنتائج اللقاءات التى عقدت مع
المسئولين بالجامعة والطلاب وأولياء الأمور وإجراء صياغتها لعرضها على الوزير لاتخاذ القرار الخاص بهذه الأحداث.
وأكد عطا أن الأزمة فى طريقها للحل والاستجابة للطلبات التى طرحها الطلاب  بالنسبة للجراح والأتوبيسات والكاميرات وموضوع عدم دخول الامتحانات .
وأشار عطا إلى أن إدارة الجامعة تفهمت الحالة النفسية التى يمر بها الطلاب بعد مصرع زميلتهم وتقرر قيام الطلاب الذين لم يدخلوا امتحانات "الميد تيرم" بتقديم التماسات إلى إدارة الجامعة للنظر فيها من قبل مجلس الجامعة والسماح للطلاب بأداء الامتحانات وقبول أعذارهم حرصا على مستقبلهم ومراعاة للظروف النفسية التى مروا بها حزنا على زميلتهم.

أهم الاخبار