عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين:انتهينا من إنشاء 105 صوامع غلال

الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي وزير التموين

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية , أن مصر لديها قدرات كامنة تتمثل بمصادر قوة للتنمية الاقتصادية .

وأضاف حنفي خلال الندوة التي عقدت بجريدة التعاون بالأهرام , حول استخدام الذرة الشامية في إنتاج رغيف الخبز المدعم ,بحضور عدد من أساتذة البحوث الزراعية ,أن البطالة التي توجد في مصر حاليا هي  "بطالة الأحسن والأفضل " على حد قوله ,وذلك لأنها تتركز على شباب المستوى العالي .

وأوضح وزير التموين أن مصر تمر بعدد من المشكلات الرئيسية في تعداد السكان الذي أثر علي الحالة المرورية والصحة والسكن , فضلا عن الندرة النسبية لرأس المال , والبطالة الهيكيلة هي التي تتمثل في البحث عن موظف مناسب لسوق العمل , حيث يجب على الدولة وضع خطط استراتيجية للقضاء على المشكلات للنهوض بالدولة .

وطالب المشاركين المصريين في مؤتمر شرم الشيخ الذي ينعقد في مارس المقبل , بضرورة الترويج بموقع مصر الحيوية لجذب الاستثمارات داخل مصر ,موضحآ  أن أهمية مشروع قناة السويس ليست في العبور فقط وإنما في جذب مستثمرين داخل وخارج مصر .

وكشف حنفى أن الوزارة انتهت من تحديث 105 صوامع لتخزين القمح , وخلط الذرة بنسبة 20% على القمح , فيما أعرب الوزير عن دور الوزارة في مناقشة القضايا مع الرئيس الروسي  بوتين ,على أهمية وضع حلول اقتصادية لأن لديه رؤية عالمية بالأوضاع .