أبو النصر وعشرى وشومان فى مؤتمر "المؤهلات"

أخبار

الأحد, 08 فبراير 2015 11:08
أبو النصر وعشرى وشومان فى مؤتمر المؤهلات
القاهرة – بوابة الوفد - زكى السعدنى:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، فى افتتاح مؤتمر الإطار القومي للمؤهلات، الذي تنظمه هيئة الجودة والاعتماد، أن الدولة اعتبرت التعليم مشروع مصر الأول، ويجب ان يكون اقتصادها قائماً على المعرفة، وأن الدستور أولى أهمية قصوى للتعليم وجودته وسبل تطويره وتخصيص موارد لدعم ميزانياته.

قال أبو النصر إن المؤتمر يناقش موضوعاً مهماً وهو الإطار القومي للمؤهلات الذي يقلل الفجوة بين

المسار الاكاديمي والمسار المهني، ونحن نسعى إلى العمل كفريق واحد لوضع إطار للمؤهلات في التعليم قبل الجامعي من الابتدائي والتعليم الاساسي ثم الثانوي العام والفني ونظام التعليم الخمس سنوات والتابع لوزارة التعليم العالي، وكذلك محو الأمية وتعليم الكبار، والعمل على إصلاح المناهج وتحديث التخصصات.

قالت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة

القوى العاملة والهجرة، خلال كلمتها، إن وزارة القوى العاملة شريك أساسي في وضع الاطار لربط المؤهلات باحتياجات سوق العمل لتلبية احتياجات اسواق العمل في الداخل والخارج.

من جانبه، أكد فضيلة الشيخ الدكتور عباس شومان، وكيل شيخ الأزهر، أن الأزهر بوصفه مؤسسة تعليمية يؤمن باهمية الارتقاء بالمستوى التعليمي من اجل مصر وهذه الاتجاهات الحديثة لا يمكن ان يهملها الأزهر إذا أراد ان يلحق بالتطور، ففضيلة الإمام يؤكد دائما علىى ضرورة التواصل مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 

أهم الاخبار