سفير مصر بالأردن ينقل تعازي السيسي لوالد الكساسبة

أخبار

السبت, 07 فبراير 2015 18:31
سفير مصر بالأردن ينقل تعازي السيسي لوالد الكساسبة الكساسبة
القاهرة – بوابة الوفد

زار سفير مصر لدى الأردن السفير خالد ثروت، السبت، مسقط رأس الشهيد الطيار الأردني النقيب معاذ الكساسبة في بلدة (عي) بمحافظة الكرك (140 كم جنوب الأردن) لتقديم التعازي إلى والد الشهيد صافي الكساسبة وأبناء عشيرته.

وقال السفير ثروت: "لقد نقلت إلى والد الشهيد الكساسبة وأبناء عشيرته تعازي الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري، وأبلغته أيضًا بأن معاذ هو شهيد مصر والأردن معًا، لأن البلدين في خندق واحد بسبب هذا الإرهاب الأعمى".
وأفاد السفير ثروت بأنه قد ذهب إلى تقديم العزاء في الشهيد الكساسبة بصحبة

نظيريه المغربي الحسن عبدالله الخالق والعماني الشيخ خميس بن محمد بن عبد الله الفارسي والقائمين بأعمال سفارتي السعودية وقطر.
يذكر أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، كان قد تلقى اتصالًا هاتفيًا الأربعاء الماضي من الرئيس السيسي، أعرب خلاله عن تعازيه في استشهاد الطيار الكساسبة وإدانته الشديدة للعمل الإجرامي والجبان الذي أقدم عليه تنظيم (داعش) الإرهابي.
كما تلقى رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اتصالًا هاتفيًا من نظيره المصري المهندس إبراهيم محلب،
الثلاثاء الماضي، لتعزيته في استشهاد الطيار الكساسبة، معربًا عن إدانته الشديدة لجريمة اغتيال الطيار الأردني، والتي تتنافى مع كل القيم الإنسانية والشرائع السماوية.
وفي الإطار ذاته..تلقى رئيس الوزراء وزير الدفاع الأردني برقية، أمس الأول الخميس، من الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أعرب فيها عن أصدق مشاعر العزاء والمواساة باستشهاد معاذ الكساسبة، طالبًا نقل تعازيه إلى العاهل الأردني وإلى ذوي الشهيد الكساسبة وإلى أبناء الشعب الأردني بهذا المصاب.
وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة قد تلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره المصري سامح شكري خلال اليومين الماضيين للتعزية في استشهاد الكساسبة، مستنكرًا هذه الجريمة البربرية النكراء التي تعجز الكلمات عن وصفها.

أهم الاخبار