وزير الصحة يتفقد عيادات الكشف على مرشحي البرلمان

أخبار

الخميس, 05 فبراير 2015 17:28
وزير الصحة يتفقد عيادات الكشف على مرشحي البرلمانالدكتور عادل عدوي
القاهرة – بوابة الوفد - هشام الهلوتى

تفقد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، العيادات الطبية المخصصة للكشف على السادة مرشحي البرلمان المحتملين بمستشفى دار السلام "هرمل".

ولفت عدوي إلى أن كل مرشح سيتم الكشف عليه من خلال أربع لجان طبية، وهى "الجراحة العامة، الباطنة، رمد، المخ والأعصاب"، بالإضافة للأشعة والتحاليل الطبية التى يجريها كل مرشح.
وشدد عدوي على أن تتم عملية الكشف بسهولة على المرشحين حتى يتم الانتهاء منها بموعد أقصاه 18فبراير الجاري، مؤكدًا على مراعاة أن تكون نتيجة الكشف بحيادية تامة حتى نقدم

لمصر برلمان مشرف يساهم فى تحقيق أهداف خريطة الطريق.
وأضاف وزير الصحة - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب تفقد العيادات الطبية بالمستشفى - أن حساب التكلفة الفعلية تم تحديدها وفقًا لرأى لجنة من الخبراء، التى أوصت بتخفيضها لتصل إلى (٤٢٠٠) جنيه شاملة جميع الفحوص التى تتم لكل مرشح.
وأوضح أن كل مرشح بعد إجراء الفحوص سيحصل على نموذج مختوم من المستشفى مصوغ يقدمه للجنة العليا للانتخابات، تأكيدًا
لقيامه بإجراء الفحوص الطبية، كما ستقوم المستشفى بإرسال صورة طبق الأصل عن نتيجة الكشف للجنة العليا للانتخابات، مشيرًا إلى أن تجربة الكشف الطبي يتم تطبقها للمرة الثانية، بعد أن ثبت نجاحها في الانتخابات الرئاسية.
وكانت وزارة الصحة والسكان قامت بتحديد ٤٠ مستشفى بمحافظات الجمهورية لتوقيع الكشف الطبى على المتقدمين للترشح لمجلس النواب بالمحافظات المختلفة، بشكل غير مركزي يمكن للمرشح أن يختار أيًا منها، على أن يقوم الموقع الإلكترونى المخصص لتسجيل البيانات www.smcegy.com آليًا بتحديد ميعاد الكشف الطبي للمرشح - علمًا بأنه سيتم توقيع الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة من المرشحين لمجلس الشعب المصرى من خلال المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان.

 

أهم الاخبار