رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حفر 192 مليون متر مكعب من مشروع قناة السويس

أخبار

الخميس, 05 فبراير 2015 15:35
حفر 192 مليون متر مكعب من مشروع قناة السويس اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
القاهرة – بوابة الوفد

أعلن اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة، أن إجمالي نسبة الأعمال وصلت إلى رفع 192 مليون متر مكعب، منهم 180 مليونا من أعمال الأسبقية الأولى، و12 مليونا من أعمال الأسبقية الثانية، من إجمال 230 مليون متر مكعب، بنسبة 83.4 % بعد إلغاء بعض الأعمال التي تقدر بكمية إجمالية 20 مليون متر مكعب.

وأشار الوزير - خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد بقناة الاتصال الثانية بالكيلو 76 ترقيم القناة أمام شرق مدينة الإسماعيلية - إلى أن المشروع يعمل به حاليا 26 كراكة بزيادة 3 كراكات عن الأسبوع الماضي، قامت برفع 49 مليون متر مكعب بنسبة 19.6%، من إجمال أعمال التكريك المستهدفة، منوها

إلى أن عدد الكراكات سيصل إلى 30 كراكة بنهاية فبراير الجاري.
وأضاف أنه تم الانتهاء من تكريك 11 كيلومترا من القناة الرئيسية، لافتا إلى بدء أعمال التدبيش لجانبي القناة بعد الانتهاء من كاف الأعمال التمهيدية لجانبي القناة.
وأكد الوزير عدم التفريط في أي عامل أو معدة تعمل بالمشروعات القومية شرق قناة السويس، موضحا أن الشركات التي تتمكن من إتمام عملها يتم تكليفها بأعمال أخرى في أماكن جديدة.
وأشار إلى أن الفترة المقبلة تشهد زيادة في أعداد العاملين بعد الانتهاء من أساسات مدينة الإسماعيلية الجديدة ودخول مهن جديدة في العمل.
وبالنسبة للطرق، أوضح الوزير أنه تم الانتهاء من 29 %
من إجمالي الأعمال.
وقال الوزير، إنه بالنسبة لمدينة الإسماعيلية الجديدة، تم الانتهاء من حفر 327 عمارة بالإسماعيلية الجديدة، وحفر القواعد لـ 36 عمارة أخرى، والقواعد المسلحة لـ 6 عمارات.
ووجه الوزير، التحية للعمال والجنود والضباط العاملين بالمشروع، وخص بالشكر والتقدير 5 مقاولين تبرعوا بأرباحهم لصالح صندوق تحيا مصر، وطالب كل شركات التدبيش العاملة في مصر بالتوجه فورًا إلى القناة الجديدة واستلام العمل بها.
وأعلن الوزير أنه بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتم إنشاء جامعة تحمل اسم ملك السعودية الراحل عبد الله أعلى جبل الجلالة على ارتفاع 700 متر عن سطح البحر الأحمر، وستكون جامعة عالمية على أعلى مستوى تعليمي وخدمي تقدم خدماتها للطلاب المصريين والعرب.
وقال إن الرئيس السيسي أعطى تعليماته بتقديم كافة الرعاية للعاملين بالمشروع وزيادة التأمين على جميع المواقع.
وأكد الوزير، أنه لا تأثير للعمليات العسكرية التي تتم في سيناء على الحفر بالقناة، مؤكدًا على شعار القوات المسلحة "يد تبنى ويد تحمل السلاح".

أهم الاخبار