رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب: الحكومة تعمل على مواجهة التحديات بالتعاون مع الشعب

أخبار

الاثنين, 02 فبراير 2015 19:06
محلب: الحكومة تعمل على مواجهة التحديات بالتعاون مع الشعبابراهيم محلب
الكويت ـ بوابة الوفد ـ وكالات

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن هناك العديد من التحديات أمام مصر ، وأن الدولة تصر على مواجهتها بروح معنوية مرتفعة من خلال خطط للبناء وحل مشكلات الوطن والتصدي للمجموعات المخربة التي تخطط للهدم.

وطالب محلب ـ خلال لقائه مع أبناء الجالية المصرية بالكويت ـ بالمزيد من الجهد والعمل لمواجهة كافة التحديات، وأولها السياسية باستكمال المسيرة وإنجاز الاستحقاق الثالث والأخير بانتخاب مجلس نواب يعبر عن إرادة الشعب في دولة مدنية حديثة ، وذلك بعد تحقق الاستحقاقين الأول والثاني بإقرار الدستور التوافقي وانتخاب رئيس الجمهورية في انتخابات حرة نزيهة شهد لها العالم وجميع المراقبين المحليين والدوليين، مشيرا إلى أن الشعب يلتف حول رئيس لديه رؤية واضحة يسعى إلى تنفيذها.
وقال إن الحكومة توفر كافة الإجراءات والاحتياجات اللوجستية لإجراء الانتخابات البرلمانية دون أي تدخل لإجراء الانتخابات تحت إشراف اللجنة العليا المستقلة للانتخابات، موضحا أن التحدي أمام الشعب هو انتخاب مجلس نواب معبر عنه مساندا لدولته المصرية .. وقال إن هناك البعض الذي يحاول إرباك الدولة المصرية للتأثير على إجراء الانتخابات البرلمانية المرتقبة.
وندد محلب بالعمليات الإرهابية التي يقوم بها البعض، مؤكدا أن الإجراءات الأمنية ويقظة الشعب قادرة

على إيقاف مثل هؤلاء عند حدهم .. وبشأن الوضع في سيناء أكد محلب أن الجيش المصري قادر على محاربة واجتثاث الإرهاب من جذوره لحماية مصر والمنطقة وأن الوضع فى سيناء حاليا أفضل من ذي قبل رغم وقوع بعض الأحداث.
وقال " إن وطننا غال علينا والله حمي مصر ولم تندفع البلاد لمصير بعض الدول المحيطة بنا ، وأصبحت مصر آمنة وتم إجهاض بعض المخططات التي كان يمكن أن تؤدى إلى ضياع سيناء".
وعن التحدي الاقتصادي ، قال محلب إن هناك تأثرا واضحا في قطاع السياحة وأن مصدر العملة الصعبة أصبح يعتمد بشكل أساسي على تحويلات المصريين فى الخارج ودخل قناة السويس ، داعيا أبناء المصريين فى الخارج إلى المساهمة فى اقتصاد بلدهم من خلال زيادة تحويلاتهم.
وفيما يتعلق بالمؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ خلال شهر مارس المقبل ، أكد رئيس الوزراء، أن هناك إعدادا جيدا للمؤتمر، إلى جانب المساندة من أشقائنا في الكويت والسعودية ودولة الإمارات.
وأوضح أن هدف المؤتمر الاقتصادي
هو جذب الاستثمار لمصر وإعطاء رسالة بأن الدولة اتخذت إجراءات مشجعة منها قانون الاستثمار الموحد الذى يضمن الشباك الواحد فى التعامل مع المستثمر ، وأن يكون هناك إجراءات واضحة لتخصيص الأراضي وآلية لحل منازعات الاستثمار وآلية أخرى للخروج من السوق ، مشيرا إلى أن الحكومة تسابق الزمن لإعلان كل ذلك قبل المؤتمر الاقتصادي.
وكشف محلب عن توجه الحكومة إلى الإصلاح الإداري من خلال قانون جديد للوظائف العامة ومكافحة الفساد وتحقيق عدالة اجتماعية بالمجتمع وثبات القوانين ، منوها إلى أن هناك محاولات لحل قضايا التحكيم تم التوافق فى ١٤ قضية من أصل ٢٥ قضية تحكيم ، وذلك من أجل حماية بلادنا اقتصاديا.
وقال إن المؤتمر الاقتصادي هو بداية انطلاق مصر وسيعرض ٢٥ مشروعا جاهزا حاليا للاستثمار خلال المؤتمر، موضحا أن القطاع الخاص سيعرض مشروعات تنموية فى مصر خاصة وأن هناك دولا كثيرة ستشارك بالمؤتمر وتم توجيه أكثر من ٢٥٠٠ دعوة لشركات عالمية ووفود رسمية، منوها إلى أن أول يوم للمؤتمر سيفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى وسيلقى كلمة توضح الخطة الاستراتيجية، ورئيس الحكومة سيلقى كلمة فى اليوم الثاني يوضح فيها الرؤية المصرية للمؤتمر.
وأضاف محلب أن هناك ١١ قطاعا سيتم طرح مشروعات لها خلال المؤتمر وسيتم شرح تلك المشروعات من قبل المسؤولين عن هذه القطاعات بمصر، مشيرا إلى أن اليوم الثالث من المؤتمر سيخصص للنقاش واللقاءات بين رجال الأعمال سواء مع بعضهم البعض أو مع المسؤولين ، مؤكدا أن المؤتمر سيكون نقطة انطلاق اقتصادي لمصر.

 

أهم الاخبار