رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي المطرية يطلقون حملة لوقف العنف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام عدد كبير من أهالي حي المطرية بحملة وسط داعية لوقف العنف، ووقف التظاهرات، وأعلن عن بداية أول مؤتمر تنظيمي­ لتلك الحملة، اليوم الخميس، لتكوين مجموعات عمل من أبناء المطرية، لتجنب الصدامات المحتملة، غدًا الجمعة.

وأعرب محمد صبيح المحامي والداعي لهذه الحملة عن استيائه عما يثار في وسائل الإعلام من تشويه لصورة أهالي حي المطرية، قائلاً: "أهالي المطرية من أطيب الناس، وكل من يقومون بأعمال التخريب والعنف، ليسوا منا ولسنا منه، وبإذن الله، اجتماع اليوم سيظهر مدى اهتمام أهالي المطرية، بضرورة حل الأزمة".

من جانبه أوضح عبد الرحمن حسن، أحد أهالي المطرية، أن ما يُثار حول البؤر الإرهابية المستوطنة بحي المطرية، حقيقي، مُلقيًا بالاتهام على عاتق حزب النور السلفي، قائلاً: "يظهر قيادات الحزب على وسائل الإعلام ممجدين في 30

يونيو، في حين أن القاعدة الشعبية للحزب تسيطر على تظاهرات الإرهابية بالمطرية".
وكشف حسن، عن وجود هياكل تنظيمية لتظاهرات الإرهابية في المطرية، بقيادة القاعدة الشعبية لحزب النور لسلفي، شاجبًا كل ما يثار في وسائل الإعلام عن كون أهالي المطرية إرهابيين، مُتسترين على تلك البؤر".

وفي السياق ذاته كشف عاطف الكيلاني، أحد قيادات العمل السياسي بحي المطرية، أن اجتماع اليوم بقيادة محمد صبيح، سيكون نقطة مفصلية لحل الأزمة، داعيًا أبناء المطرية لفكرته التى تبناها، والتى تمثلت في عمل لجان شعبية داخل الحي.