رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البوسنة تؤكد مساندتها لمصر في حربها على الإرهاب

أخبار

الخميس, 29 يناير 2015 15:29
البوسنة تؤكد مساندتها لمصر في حربها على الإرهاب
سراييفو- بوابة الوفد

أعرب نائب رئيس الوزراء وزير خارجية البوسنة زلاتكو لاجومجيا، خلال استقباله اليوم الخميس، ياسر العطوي سفير مصر في سراييفو، عن تقديره البالغ لمجمل التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر على مختلف الأصعدة، مؤكدا مساندة بلاده لمصر في حربها على الإرهاب.

وأشار لاجومجيا إلى أهمية العلاقات التي تجمع بلاده مع مصر، أكبر وأهم دولة عربية وشرق أوسطية، وحرص بلاده الكامل على تطوير علاقاتها مع القاهرة في مختلف مجالات التعاون الثنائي سياسيا واقتصاديا وثقافيا وسياحيا، بالإضافة إلى التنسيق الدائم في مختلف المحافل الدولية.
وأعرب لاجومجيا للسفير عن ثقته الكاملة في

انتصار مصر على الإرهاب الغاشم وتجاوزها بنجاح لكافة التحديات التي تواجهها في ظل تصميم وعزم الشعب المصري وقيادته الحكيمة على المضي قدماً في طريق التقدم والاستقرار.
وأوضح السفير العطوي أهمية التصدي لظاهرة الإرهاب بأبعادها المختلفة ومواجهة شتى الجماعات والتنظيمات الإرهابية أينما وجدت دونما تفرقة أو تمييز، من خلال مقاربة شاملة وحازمة تأخذ في اعتبارها تضافر الجهود الدولية، وتعزيز آليات التعاون الدولي في هذا الصدد، فضلا عن أهمية تعاطي المجتمع الدولي بإيجابية مع عدد
من القضايا السياسية المؤثرة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة والكاملة.
كما استعرض السفير ياسر العطوي مع الوزير البوسني سبل تدعيم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والبوسنة والهرسك على كافة المستويات.
وقدم الوزير البوسني الشكر والتقدير للحكومة المصرية على تمسكها بنسق ونهج التعاون الثنائي مع بلاده، مستدلا باستمرار حرص مصر على تقديم أشكال مختلفة من الدعم والمساعدات لبلاده، منوها بأهمية المنح الدراسية التي يقدمها كل من الأزهر الشريف والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية والهادفة إلى نشر تعاليم الدين الإسلامي السمح، وكذلك تعليم اللغة العربية لأبناء البوسنة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي تنظمها الحكومة المصرية للكوادر البوسنية في عدد آخر من المجالات الهامة والمؤثرة.

أهم الاخبار