رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي يطالب بتوجيه الشباب نحو العمل الحر

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

     طالب الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتغيير وجهة نظر الشباب إلى العمل الحر، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان لديها جهاز للتدريب على حرف التشييد والبناء في شركة المقاولون العرب ،مؤكدا أهمية ربط التدريب بالتشغيل.

   وقال: إننا بدأنا بقوة في عدد من الشركات حتى نضمن أن الشباب الذي يدرب يحصل على وظيفة مناسبة، وقد وقعنا عددا من البروتوكولات في هذا الإطار.
أشار إلى أن رؤيتنا تتفق مع وزارة التعليم والاتحاد المصري للتشييد والبناء في كيفية الربط بين عملية التدريب وعملية التشغيل، وبالتالي من المهم أن تستوعب هذه الدورات التدريبية جميع المتدربين لحصولهم على فرص التشغيل ، مضيفا أن الوزارة  وقعت عددا من الاتفاقيات مع بعض أصحاب الأعمال في المشروعات القادمة لتحقيق طفرة

تتزامن مع النمو الاقتصادي لخلق المزيد من فرص العمل .
     جاء ذلك في الجلسة الأولي للمؤتمر الوطنى لمناقشة مشروع الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل اليوم الاثنين ، برئاسة الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة.
     من جانبة طالب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالاهتمام بالجانب الثقافي والإعلامي والدرامي حتى نقتحم مشكلة البطالة وتغير الثقافة العامة للمجتمع المصري، مشيرا إلى أن هناك بعض الشباب يرفض العمل الحرفي ، مؤكداً ضرورة الاهتمام بتغيير الثقافة مع التدريب.