رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرعي: النقابات المستقله تعمل لصالح العمال

أخبار

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014 13:34
البرعي: النقابات المستقله تعمل لصالح العمال
كتب - خالد حسن :

أكد الدكتور أحمد حسن البرعى، وزير العمل الأسبق، أمام مؤتمر الانعقاد الثانى الدائم للمراة العاملة الفرص والتحديات أهمية دور النقابات المستقلة لجميع العمال ودور العمل النقابى فى مساندة الحركة العمالية وتقويتها وطرح قضاياها على المجتمع بأكمله وأهمية قانون الحريات النقابية للعمال وضرورة النضال من أجل إقراره .

وعرضت عزة كامل صور لأشكال التمييز الواقع على المرأة بشكل عام فى المجتمع المصرى وما يترتب على هذا التمييز من آثار

إجتماعية وإقتصادية وسياسية .

وتناول المؤتمر ثلاث جلسات تناولت أهم القضايا وآليات التنفيذ بكل محافظة، وأختتم بعرض مجموعات العمل لمقترحات خطة العمل منها تطوير التشريعات والقوانين من خلال حملات ضغط من أجل تطوير وتحسين التشريعات الإجتماعية والقانونية وتفعيل ما هو قائم من قوانين لا تجد طريقها إلى التطبيق فى أرض الواقع .

كما تناول المؤتمر التمييز وإنعكاساته

على المرأة العاملة وضرورة مواجهة كافة أشكال التمييز والعنف الواقع على المرأة العاملة داخل العمل وخارجه، حيث جاء التمييز ضد المرأة العاملة على رأس أولويات القضايا التي تتعرض لها العاملات والتي تتعلق بالواقع المجتمعى بثقافته وعاداته وتقاليده وقوانينه .

أخيرا اكد المؤتمر على أن تحقيق العدالة الإجتماعية بين الجميع نساءاً ورجالاً هي الخطوة الأولى  لتحقيق المساواة في المجتمع، حيث كلما تأكدت قيمة المساواة فى المجتمع وانعكست على القوانين المنظمة للعمل وكذلك السياسات والممارسات ذات الصلة، كلما سار المجتمع خطوات نحو الأمام فى انجاز العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والتنمية.

أهم الاخبار