رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح 5 مكاتب مساعدات قانونية للمرأة

أخبار

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 16:38
افتتاح 5 مكاتب مساعدات قانونية للمرأة
كتب- خالد حسن

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى افتتاح 5 مكاتب مساعدات قانونية للمرأة فى محاكم مدينة نصر بمحافظة القاهرة وأبشواى بالفيوم ومحاكم الأقصر وأسوان وسوهاج لضمان توفير سبل للمواطنين لتسوية النزاعات العائلية الخاصة بالنساء الفقيرات والأكثر احتياجاً.

وأكد بيان صادر عن البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة  أن المرحلة  الحالية من المشروع ؛ والتى بدأت فى عام 2014 بدعم من الحكومة السويدية تهدف  إلى تعزيز الكفاءة العملية لمحاكم ونيابات شئون الأسرة وذلك عن طريق المساهمة فى إنشاء البنية الأساسية لميكنة محاكم الأسرة

في جميع أنحاء مصر.
وسيتم البدء بربط ثلاث محاكم وهى مصر الجديدة والأقصر وأسوان وربط محاكم الأسرة ببنك ناصر لتسهيل حصول السيدات على النفقات المستحقة.
وأشار البيان  إلى أن برنامج الأمم المتحدة يعقد شراكات مع مختلف الشعوب وعلى جميع مستويات المجتمع من أجل تعزيز قدراتها لمواجهة الأزمات والتكيف معها، ويدفع ويحافظ على النمو بهدف تحسين نوعية الحياة للجميع.
كما أكد البيان أن المشروع له نشاط في أكثر من
170 بلداً وإقليماً،  لتوفير منظور عالمي ورؤية محلية  لتمكين الشعوب وبناء أمم صامدة.
ويعتبر هذا النشاط ضمن الأنشطة الرئيسية لمشروع "دعم مكاتب المساعدة القانونية وتسوية المنازعات داخل محاكم الأسرة" وهو مشروع مشترك بين وزارة العدل وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بدأ في عام 2008 بهدف إنشاء مكاتب المساعدة القانونية فى محاكم الأسرة بالإضافة  لتعزيز دور مكاتب التسوية فى القضاء على المنازعات الأسرية .
ونتج عن المراحل السابقة للمشروع  خلال الأعوام من  2008  إلى 2013    إنشاء 10 مكاتب مساعدة قانونية بالإضافة إلى 17 مكتبا أماميا فى 17 محافظة بالإضافة إلى زيادة وتحسين قدرات العاملين فى مكاتب التسوية وتدريب الموظفين الجدد فى مكاتب المساعدة القانونية.

أهم الاخبار