رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتحدث باسم الداخلية

تضحيات الشرطة لمواجهة الإرهاب تمهد لمواجهة التطرف

أخبار

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 15:12
تضحيات الشرطة لمواجهة الإرهاب تمهد لمواجهة التطرفهانى عبداللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية
وكالات:

أكد اللواء هاني عبداللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية أن مصر تشهد خلال هذه المرحلة أكثر الفترات استقرارا على مدار الأربع سنوات الأخيرة.

وقال اللواء عبداللطيف إن المناخ أصبح الآن مهيأ لتحرك مجتمعى فاعل بكل مؤسساته؛ لمواجهة الفكر المتطرف.
وأضاف أن رجال القوات المسلحة والشرطة قدموا من الجهد والتضحيات، الذى مهد الطريق أمام مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى، وعلى رأسها الأزهر، والكنيسة، والجامعات، والثقافة، والفن؛ لتحمل مسئولياتهم فى مواجهة الفكر بالفكر.
وأوضح أن تماسك الجبهة الداخلية المصرية

أجهض المخططات الإرهابية التى استهدفت ترويع المواطنين، وهز ثقة الشعب فى أجهزته الأمنية، وتعطيل خارطة المستقبل، كما أجهض الإعلام المصرى الحر الحرب الإعلامية والنفسية التى كانت أخطر محاور المخططات الإرهابية التى وضعتها قوى خارجية، واستهدفت من خلالها تفتيت الجبهة الداخلية المصرية عقب تيقن الأعداء أن قوة مصر تكمن فى تماسك جبهتها الداخلية وإرادة شعبها.
وأعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية لأول مرة
عن أن خبراء المفرقعات تلقوا خلال الفترة من 30 يونيو 2013 وحتى الآن 1807 بلاغات بوجود قنابل وعبوات متفجرة، من بينها 1273 بلاغا سلبيا، و534 بلاغا إيجابيا، مشيرا إلى أنه تم إبطال مفعول 402 عبوة متفجرة مقابل انفجار 132 عبوة، أسفرت عن وفاة 137 شخصا وإصابة 521 آخرين.
ولفت اللواء عبداللطيف إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال هذه الفترة فى ضبط 191 خلية إرهابية ضمت 1476 متهما، بالإضافة إلى ضبط 60 عنصرا من العائدين من القتال فى سوريا بمحافظات القاهرة، دمياط، والدقهلية، والشرقية والقليوبية، فضلا عن مواجهة 5568 واقعة شغب وقطع طرق وتعطيل لمرفق السكة الحديد.

أهم الاخبار