عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

19 صحفيًا يتقدمون بشكوى ضد وزير التعليم العالى

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تقدم صحفيو 19 مؤسسة صحفية قومية وحزبية وخاصة ومواقع إلكترونية بشكوى رسمية إلى نقابة الصحفيين أمس الخميس، ضد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، بسبب تجاهله الصحفيين وإخلاله بحق حرية تداول المعلومات.

وطالبوا مجلس النقابة بالتدخل دفاعًا عن كرامة الصحافة والصحفيين ضد وزير التعليم العالى الذى دأب على الانتقاص من حق الصحفيين في الحصول على المعلومة.
وقال الصحفيون في شكواهم لمجلس نقابة الصحفيين:"حرصًا منّا على كرامة المنتسبين للمهنة، وإيمانًا منّا بأهمية دور النقابة في توفير أجواء مناسبة لآداء العمل الصحفي، قررنا مخاطبتكم للتدخل في الأزمة الماثلة بين وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق ومندوبي الصحف والمواقع الإخبارية المكلفين بتغطية شئون الوزارة في ظل ممارسات الوزير التى تتعمد

الانتقاص من حقوق الصحفيين، ومنعهم عن أداء مهام عملهم، ومنع مسؤولي الوزارة والجامعات من الحديث فى أى أمر يخص الشأن الجامعي.
وأضافوا فى شكواهم أن فهمه الخاطئ لمهام المندوب الصحفي التي يرى أنها تنحصر في تلقي البيانات البروتوكولية التي يصدرها مكتبه الإعلامي عن زيارات السفراء الأجانب واللقاءات والجولات التي يقوم بها الوزير والتي يتم صياغتها بشكل روتيني وإنشائي يخلوا من أي معلومة تفيد القارئ والمواطن في معرفة حقيقة ما يحدث في الوزارة.