رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

19 صحفيًا يتقدمون بشكوى ضد وزير التعليم العالى

أخبار

الخميس, 27 نوفمبر 2014 13:43
19 صحفيًا يتقدمون بشكوى ضد وزير التعليم العالىنقابة الصحفيين
كتب - زكى السعدنى:

تقدم صحفيو 19 مؤسسة صحفية قومية وحزبية وخاصة ومواقع إلكترونية بشكوى رسمية إلى نقابة الصحفيين أمس الخميس، ضد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، بسبب تجاهله الصحفيين وإخلاله بحق حرية تداول المعلومات.

وطالبوا مجلس النقابة بالتدخل دفاعًا عن كرامة الصحافة والصحفيين ضد وزير التعليم العالى الذى دأب على الانتقاص من حق الصحفيين في الحصول على المعلومة.
وقال الصحفيون في شكواهم لمجلس نقابة الصحفيين:"حرصًا منّا على كرامة المنتسبين للمهنة، وإيمانًا منّا بأهمية دور النقابة في توفير أجواء مناسبة لآداء العمل الصحفي، قررنا مخاطبتكم للتدخل في الأزمة الماثلة بين وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق ومندوبي الصحف والمواقع الإخبارية المكلفين بتغطية شئون الوزارة في ظل ممارسات الوزير التى تتعمد

الانتقاص من حقوق الصحفيين، ومنعهم عن أداء مهام عملهم، ومنع مسؤولي الوزارة والجامعات من الحديث فى أى أمر يخص الشأن الجامعي.
وأضافوا فى شكواهم أن فهمه الخاطئ لمهام المندوب الصحفي التي يرى أنها تنحصر في تلقي البيانات البروتوكولية التي يصدرها مكتبه الإعلامي عن زيارات السفراء الأجانب واللقاءات والجولات التي يقوم بها الوزير والتي يتم صياغتها بشكل روتيني وإنشائي يخلوا من أي معلومة تفيد القارئ والمواطن في معرفة حقيقة ما يحدث في الوزارة.

أهم الاخبار