عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد موريتانى يزور مصر للتعاون فى مجال الصيد البحرى

السفير أحمد فاضل
السفير أحمد فاضل يعقوب سفير مصر فى موريتانيا

أكد السفير أحمد فاضل يعقوب سفير مصر فى موريتانيا أن وفدا رفيع المستوى من وزارة الصيد والاقتصاد البحرى الموريتانية سيزور مصر غدا فى إطار انعقاد الدورة الثالثة للجنة الفنية للتعاون فى مجال الصيد البحرى بين البلدين.

وأوضح السفير يعقوب، فى تصريح له اليوم السبت، أنه من المقرر أن يلتقى الوفد الموريتانى مع كبار المسئولين المصريين فى هيئة الثروة السمكية بهدف استكمال المباحثات للعمل على تحقيق خطوات عملية فى مجال السماح لأساطيل صيد مصرية بالعمل فى الشواطئ الموريتانية وبحث عمليات تصدير السماك لمصر.
وأضاف السفير أن مصر على استعداد لتقديم ما لديها من خبرة فنية للأشقاء الموريتانيين، معربا عن ثقته فى أن الزيارة سينتج عنها خطوات عملية محددة

للتعاون فيما يعود بالنفع على الدولتين الشقيقتين وشعبيهما.
يضم الوفد كلا من محمد سالم ولد لولى المستشار الفنى ومحمد ولد أجيون مدير البرمجة والتعاون ومحمد ولد محجوب مدير صناعات الصيد والتفتيش الصحى ومحفوظ ولد الطالب المدير المساعد لبحوث المحيطات والصيد ومختار أحمد يوسف المدير العام للشركة الموريتانية لتسويق الأسماك.
كان السفير أحمد فاضل يعقوب قد بحث مع وزير الصيد البحرى الموريتانى ولد اشروقه سبل تطوير التعاون فى مجال الصيد البحرى بين البلدين.