رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسى يعقد اجتماعاً لاستعراض محاور الإصلاح وهيكل الأجور

أخبار

السبت, 11 أكتوبر 2014 17:26
السيسى يعقد اجتماعاً لاستعراض محاور الإصلاح وهيكل الأجورعبدالفتاح السيسي
وكالات:

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اجتماعا اليوم السبت بمقر رئاسة الجمهورية، حضره المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وذلك لعرض خطة الإصلاح الإدارى بالدولة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع استعرض محاور الإصلاح الإدارى فى مصر، والجهود المبذولة لتحقيق الكفاءة والفعالية فى الجهاز الإدارى الحكومى، والعمل على جعله متسماً بالمهنية والشفافية والعدالة، وخاضعاً للمساءلة.
وقد أكد الرئيس على أهمية مراعاة تقديم خدمات متميزة تلبى احتياجات المواطنين فى مجالات التعليم، والصحة، والتموين والتجارة الداخلية، والعدل، والتنمية المحلية، والتضامن الاجتماعى، والداخلية.
كما استعرض اللقاء تحديات الوضع الراهن على صعيد الإصلاح الإدارى، سواء من حيث تضخم الهيكل التنظيمى

للدولة وكثرة التشريعات وتعديلاتها وتضاربها، وذلك بالإضافة إلى إلقاء الضوء على سبل التغلب على هذه التحديات بدءا من توفير البيانات والمعلومات السليمة وزيادة كفاءة الإنفاق العام وتحقيق التنافسية ومكافحة الفساد، ومرورا بالحفاظ على حقوق العاملين ورفع كفاءتهم واعتماد معايير الجودة والتميز فى تقديم الخدمات العامة، ووصولا إلى بناء جسور الثقة بين الدولة والمواطن.
وقد شملت محاور الإصلاحِ الإدارى الإصلاح التشريعى للجهاز الإدارى للدولة، بالإضافة إلى إصلاح الهيكل التنظيمى للدولة، والمؤسســات، وبناء وتنمية قدرات العامليــن فى وحدات الجهاز الإدارى، وإصلاح هيكل الأجور وإعادة النظر فى الدرجات الوظيفية، بالإضافة إلى تطوير منظومة
المتابعة والتقييم، علماً بأن كافة أوجه الإصلاح المذكورة سيتم تنفيذها تباعا وفقا لخطة شاملة تتضمن ثلاث مراحل زمنية قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.
وأضاف يوسف أن الرئيس السيسى أكد على أهمية تنفيذ هذه الخطوات بشكل دقيق وسريع يكفل تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، منوها إلى أهمية تطبيق هذا المبدأ بالنسبة لاختيار وتعيين ثلاثين ألف معلم فى المدارس التى تم إنشاؤها حديثاً، بحيث يتم تقييمهم وفقا للمعايير العلمية دون أية محسوبية ووفقاً لأحدث نظم التقييم الحديثة، حتى يتم اختيار أفضل العناصر.
وأضاف الرئيس السيسى أنه من الأهمية بمكان أن يتم إيلاء موضوع الحكومة الإلكترونية أولوية متقدمة، وذلك للتخفيف على المواطنين ومكافحة ظاهرة التكدس فى مختلف الجهات الخدمية بالدولة.
كما استمع الرئيس إلى شرح مفصل من وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لمشروع قانون جديد للخدمة المدنية، يهدف إلى الارتقاء بنظام الخدمة المدنية، ويعمل على رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

أهم الاخبار