رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البيئة: ضبط المتهمين بصيد حيوانات برية نادرة

أخبار

الاثنين, 08 سبتمبر 2014 11:08
البيئة: ضبط المتهمين بصيد حيوانات برية نادرة
كتبت -أمانى سلامة:

قامت دورية من العاملين بمحمية جبل علبة بضبط عدد 3 سعوديين ومصري حيال قيامهم بالصيد غير المشروع داخل المحمية، وذلك أثناء القيام بتمشيط المنطقة، حيث يعد هذا هو الحادث الثالث خلال اسبوعين بنفس المحمية، وقد تم عمل دوريات لرصد القائمين بتلك الحوادث خاصة بعد نشر بعض الصور على موقع التواصل الاجتماعي (facebook) لحيوانات تم صيدها سابقا من المحمية.

وأكد مسعد سلطان مدير محمية جبل علبة،

أنه تلاحظ أثناء مرور الدورية وجود سيارة دفع رباعي وتم مطاردتها وعثر بحوزة المتهمين على أسلحة تستخدم في صيد الحيوانات البرية النادرة والمحرم صيدها بالمحمية مع العثور على بقايا بعض الحيوانات التي تم صيدها.

وعلى الفور تم مصادرة كافة المعدات المستخدمة في عملية الصيد ومضاهاتها بالصور التي تم نشرها سابقا ، حيث تطابق
المعدات بالصور وتم تحديد الحيوانات المصادة وتقدر بعدد 7 كبش أروي و4 غزال و5 أرانب برية، وفور القاء القبض علي المتهمين تم تحويل القضية الى النيابة العامة وتقدير الاضرار المادية الناتجة عن الصيد  بحوالي 495 الف جنيه لالزام المتهمين بدفع التعويضات.

وتقع منطقة علبة الطبيعية فى الجزء الجنوبى الشرقى من الصحراء الشرقية، حيث تقع جبالها على الحدود المشتركة بين مصر والسودان على البحر الأحمر وتشمل نماذج بيئية متميزة وتوجد فى هذه البيئات غالبية الأنواع من الحيوانات والطيور والزواحف والنباتات الطبية والبرية المصرية المهددة بالانقراض.

أهم الاخبار