رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يكلف البحث العلمى بتطوير بحيرة المنزلة

أخبار

الأحد, 07 سبتمبر 2014 14:14
محلب يكلف البحث العلمى بتطوير بحيرة المنزلة
كتب – صادق حشيش:

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أهمية دور المراكز والمعاهد البحثية المختلفة في تطوير البحيرات المصرية واستغلالها، خصوصاً بحيرة المنزلة، التي تعد من أهم مناطق الإنتاج السمكي في مصر.

صرح بذلك الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي، عقب الاجتماع الذي حضره المهندس إبراهيم محلب بمقر وزارة الري لمتابعة ما تم إنجازه بشأن الخطة العاجلة لتحسين وتطوير بحيرة المنزلة، بمشاركة وزراء الزراعة،

الري والموارد المائية، الإسكان والبيئة.

أشار حماد إلى أن رئيس الوزراء كلف وزارة البحث العلمي بدراسة موضوع تلوث ترعة السلام بالصرف الصحي بالتعاون مع وزارتي الري والإسكان.

أوضح أنه تم خلال الاجتماع تقديم مقترح لمخطط تنفيذي للتغلب على المشكلات التي تعاني منها بحيرة المنزلة لأهميتها الاقتصادية، مؤكدًا أن الوزارة تقوم حاليًا بالتعاون مع

الوزارات والجهات المعنية، لتطبيق الأبحاث والدراسات العلمية، للمساهمة في مجال تنمية وإدارة موارد المياه بمصر.

وقال إنه تم استعراض الجهود التي تقوم بها الوزارة من خلال الهيئة القومية للاستشعار من البعد، وعلوم الفضاء للتغلب على مشكلات بحيرة المنزلة، مشيرًا إلى أن الهيئة تمتلك العديد من الخرائط والصور الفضائية والنماذج التي تحدد المشكلات وتقترح الحلول لها.

وأضاف أن بحيرة المنزلة تتعرض لمشكلات بيئية في منطقة البواغيز، ومن المصارف التي تصب بها، والتعديات والتلوث وانتشار النباتات المائية إلى جانب الوضع الأمني وغياب التنسيق الحضاري.

أهم الاخبار