رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب: تم الاتفاق على إصدار تشريع جديد للجمارك

أخبار

الأحد, 31 أغسطس 2014 15:39
محلب: تم الاتفاق على إصدار تشريع جديد للجمارك
وكالات

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة عازمة على مواجهة الفساد في مجال تهريب البضائع بحسم، حيث إن هذه الممارسات تضر إضرارا بالغا بالصناعات الوطنية .. مشيرا إلى أن هناك تعليمات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتصدي لهذه الممارسات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس إبراهيم محلب، مع عدد من ممثلي وكبار التجار بمنطقة بورسعيد، وذلك لمناقشة للاتفاق على بدء إجراءات محددة لمواجهة الفساد في مجال تهريب البضائع،

وذلك بحضور وزيري الصناعة، والمالية، ومسئولي الجهات الرقابية والأمنية، والجمارك.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه تم الاتفاق على إصدار تشريع جديد للجمارك، ينظم التعاملات الجمركية، ويغلظ العقوبات على جريمة التهريب الجمركي، ويتعامل بشدة وحسم مع أعمال التهريب، خاصة في المناطق الحرة، وينص على أن التهريب بقصد الاتجار سيُعد جريمة مخلة بالشرف.

وقال محلب أنه تم التأكيد، خلال الاجتماع، على منع الافراج

عن أي بضائع دون استيفاء الاجراءات المطلوبة .. مشيرا إلى أنه يتم حاليا دراسة جميع مشكلات التهريب الجمركي، نظرا لما لها من تأثيرات سلبية على بعض الصناعات، خاصة صناعة النسيج، والاضرار بمصالح العاملين بهذه المصانع.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة مواجهة دخول البضائع غير المطابقة للمواصفات للأسواق المصرية، مع إحكام الرقابة على كافة الواردات، بمعرفة اللجان الفنية للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، لحماية المستهلك المصري.

ووجه المهندس إبراهيم محلب بضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، بغرض السيطرة على عمليات التهريب، والتعامل بحسم وقوة مع أي عمليات تهريب تتم بالمنافذ الجمركية.

أهم الاخبار