رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. اختبار 700 متقدم لشغل وظائف رقابية

أخبار

الخميس, 21 أغسطس 2014 12:16
اليوم.. اختبار 700 متقدم لشغل وظائف رقابية
كتب- عبد الرحيم أبوشامة:

تعقد الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الخميس اختبارات تحريرية لأكثر من سبعمائة متقدم لشغل عدد من الوظائف الرقابية والفنية، كان قد أعلنت عنها فى الصحف. وتتولى جامعة عين شمس كافة مراحل العمل المتعلقة بتلك الاختبارات من وضع أسئلة وإشراف على الممتحنين وتصحيح ورصد النتائج ضمانا للحيادية والشفافية.

وقال شريف سامى رئيس الهيئة إن ما سبق الإعلان عنه كان للحاجة إلى عاملين فى 16 وظيفة نوعية فى مجالات القانون والخبرة المحاسبية والأدوات مالية

والعلوم الاكتوارية والتأمين وتكنولوجيا المعلومات، وتم تلقى طلبات الالتحاق على موقع إلكترونى مخصص لذلك. وجرى إخطار المستوفين للشروط السابق الإعلان عنها بعقد مرحلة اختبارات تحريرية.
وسعت الهيئة لتأكيد الموضوعية والحيادية إلى التعاقد مع جامعة عين شمس لتولى تلك المرحلة وإجراء الاختبارات فى قاعاتها وتحت إشراف العاملين بها.
وأشار إلى أن الاختبارات تتضمن عدة محاور تهدف إلى قياس المعلومات العامة للمتقدم ومدى ثقافته
المالية والتفكير المنطقى والذكاء إضافة إلى المعلومات المتخصصة فى المجال المتقدم له مثل صناديق الاستثمار أو فحص القوائم المالية أو الرقابة على التداول بالبورصة.
وفى ضوء الدرجات التى يحصل عليها كل متقدم، سيتم تحديد الشريحة الحاصلة على نسبة معينة لتصل إلى المرحلة الثانية وهى المقابلات الشخصية مع لجان مشكلة لهذا الغرض.
وأكد رئيس الهيئة أنه لا يود نجاح ورسوب وإنما سيتم تصعيد الشريحة الأعلى فى الدرجات. ونوه شريف سامى أنه نتيجة لزيادة أعمال الهيئة ولخلو وظائف نتيجة ترقية أو تقاعد شاغليها فسيتم دورياً السعى لاستقطاب المؤهلين من مختلف التخصصات من خلال آليات معلنة وشفافة.
 

أهم الاخبار