رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لجنوب سيناء

أخبار

الأحد, 17 أغسطس 2014 16:10
تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لجنوب سيناءالمهندس إبراهيم محلب
كتب ناصر فياض

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء عددا من مشروعات التنمية بمحافظة، جنوب سيناء وبدأ الجولة بزيارة  مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد بمدينة الطور، الذي يأتي في إطار إنشاء أكثر من 12 ألف وحدة سكنية على مستوى المحافظة، بتكلفة إجمالية قدرها نحو مليار ونصف المليار جنيه، ويقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإسكان، مديرية الإسكان بالمحافظة وهناك حوالى ١٠٠٨ وحدات مساهمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

واطلع رئيس الوزراء على الوحدات المنفذة والخامات المستخدمة في التنفيذ والتشطيبات، حيث وجه الشكر إلى كافة مسئولي الشركات والجهات العاملة بالمشروع، التي نجحت في تقدم معدلات التنفيذ خلال مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر بدقة واتقان، مشددا على ضرورة توافر كافةالمرافق والخدمات المطلوبة بالمشروع، قبل الانتهاء من تسليم وحداته.

جدير بالذكر أن عدد شركات المقاولات العاملة في المشروع بمدينة الطور فقط يبلغ 28 شركة توفر نحو 15 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأثناء تفقده الوحدات، توجه مواطن إلى رئيس الوزراء، طالب الحصول على وظيفة، نظرا لأنه قدم أكثر من مرة فى شركات الكهرباء، ويتم الحصول على الوظائف بالواسطة، فقال رئيس الوزراء: "أول تكليف رئاسى لى هو أنه لا واسطة ولا محسوبية، ولو هناك شكوى حقيقية عندك تقدم بها إلىّ".

من ناحية أخرى، قام المهندس إبراهيم محلب بزيارة ميناء الصيد في مدينة الطور، الذي ستجري به خلال الأسبوعين القادمين عملية تطوير شاملة، حيث

وجه بالانتهاء من إعداد دراسة كاملة بالمشروع وبدء العمل فيه خلال أسبوعين، ويستهدف التطوير الوصول بطول الرصيف البحري من 70 مترا إلى 200 متر، وتعميق الغاطس ليصل إلى 8 أمتار، كما سيتضمن التطوير إنشاء مبردات ومصانع للتعبئة والتغليف، إلى جانب إنشاء شبكة طرق، وتبلغ المساحة الخاضعة للتطوير نحو 55 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية قدرها نحو 45 مليون جنيه.

كما قام  محلب بجولة داخل ميناء الطور البحري، والذي يعد أقدم ميناء على البحر الأحمر، والذي يُخطط لتطوير بنيته التحتيه ورفع كفاءته لمواكبة وخدمة مخططات التنمية داخل المحافظة في مختلف المجالات، بتكلفة قدرها نحو 350 مليون جنيه، من خلال الوصول بطول الرصيف إلى 1000 متر، وإنشاء محطات للحاويات والبضائع، ورفع كفاءة المجزر الموجود به المخصص لاستقبال الواردات الحيوانية وذبحها.

من جهة أخرى، قام رئيس الوزراء بافتتاح التوسعة في محطة المياه الرئيسية بالطور، التي تهدف إلى رفع طاقة المحطة من 8000م مكعب يوميا إلى 18 ألفا يوميا، بتكلفة قدرها 6.5 مليون جنيه، لتخدم المنشآت السكانية الجديدة في المنطقة.

كما قام بزيارة مفاجئة لأقسام مستشفى الطور العام، للاطمئنان على سير العمل بها، والتأكد من توافر المعدات والاحتياجات اللازمة لعلاج المرضى، حيث أجرى عدة

حوارات مع المواطنين المتواجدين بالمستشفى للاطمئنان على مدى رضاهم عن الخدمة الصحية المقدمة بالمستشفى، والتعرف على احتياجاتهم،  مشددا على أن الدولة تولي عناية خاصة بصحة المواطن، وستعمل بكل طاقاتها على توفير سبل الرعاية الصحية المناسبة له.

وخلال دخوله المستشفى قابله أحد المواطنين، مؤكدا أن حالة والده الصحية فى خطر، والجهاز المعالج لا يعمل، فأمر رئيس الوزراء بتوفير سيارة إسعاف، ونقله إلى مستشفى بشرم الشيخ على الفور، وبدأ المحافظ فى متابعة التنفيذ.

وقام أيضا خلال الجولة بزيارة الى دير ماري جرجس للرومان الأرثوذكس، حيث التقى برهبانه، واستمع منهم لعرض حول تاريخ الدير، وأكد لهم على سعي الدولة لتوفير كل سبل الراحة والأمان لدور العبادة، والعمل على تلبية كافة متطلباتها.

وقد اشتملت الجولة أيضا على زيارة المزرعة النموذجية المتكاملة التابعة لوزارة الزراعة، المقامة على مساحة 21 فدانا بمنطقة بئر أبو كلام، وتشتمل على حظائر حديثة لتربية الماعز والماشية، وتقوم بها زراعات للتين والزيتون، كما تضم أحواض تربية لبراعم الأسماك، ويتم بها استخدام الطاقة الشمسية، حيث أبدى رئيس مجلس الوزراء ضرورة العمل على حسن استغلال المزرعة وتطويرها باستمرار، مؤكدا أن هذه هى فوائد الزيارات الميدانية، تكشف كل شىء، وشدد على أنه سيتابع عمليات التطوير بنفسه.

واختتم المهندس إبراهيم محلب جولته في المدينة بزيارة إلى الأرض التي سيقام عليها فرعان لجامعتي السويس والأزهر، حيث تعرف على مخططات البناء والتطوير، موجها بسرعة الانتهاء من التنفيذ في أقرب وقت ممكن لخدمة العملية التعليمية بمحافظة جنوب سيناء، والتيسير على أبناء المحافظة.
وأكد رئيس الوزراء أن زيارته لمحافظة جنوب سيناء ومعه كافة الوزراء المرافقين تهدف إلى التعرف على أرض الواقع على كافة مشكلات المحافظة واقتحامها والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، إلى جانب التواصل مع أهالي المحافظة للاستماع إلى مطالبهم والاستجابة لها.

 

أهم الاخبار