رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب:

البدء في تنمية القناة فور الإعلان عمن يتولى تخطيط المشروع

أخبار

السبت, 16 أغسطس 2014 20:45
البدء في تنمية القناة فور الإعلان عمن يتولى تخطيط المشروعابراهيم محلب
كتب ـ ناصر فياض

أعلن المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن مشروع تنمية قناة السويس سيتم البدء فيه فور الاعلان عن المكتب الاستشاري العالمي الذي سيتولى تخطيط المشروع، مشيرا الى أنه سيتم تخطيط المنطقة بأكملها، لتشمل أجزاء من جنوب سيناء.

جاء ذلك خلال لقاء محلب بالقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة جنوب سيناء واستعرض  مشروعات التنمية التي تم انجازها بالمحافظة خلال العام الماضي، مشيرا الى أن تلك الخطط راعت أهمية الموقع الجغرافي للمحافظة ومكانة مدينة شرم الشيخ كمقصد سياحي عالمي، خاصة في ظل ما تتمتع به من مساحات كبيرة متشاطئة للبحر الأحمر، يمكن استغلالها في تحقيق تنمية صناعية، وزراعية، وسمكية، فضلا عن التنمية السياحية، موضحا أنه تم إنفاق ما يقرب من 850 مليون جنيه خلال العام الجاري في مجال

التنمية.
ووجه  محلب وزير الموارد المائية والرى بوضع دراسة وخطط عمل لمخرات السيول والسدود، مع اعتبار هذا الأمر بمثابة مشروع قومي، للاستفادة من المياه الناجمة عن السيول كل عام، من خلال تخزينها، والمحافظة على الطرق.
كما وجه جميع شركات المقاولات العاملة في المشروعات بالمحافظة بالعمل على مدار 24 ساعة وتطبيق نظام الورديات للعمالة، من أجل انجاز الأعمال المكلفة بها، مشددا على أنه ستتم محاسبة الشركات المقصرة التي لا تلتزم بالبرامج الزمنية الموضوعة للتنفيذ، وسحب الأعمال منها.
ووافق رئيس الوزراء على طلب محافظة جنوب سيناء باستكمال تطوير وتوسعة طريق السلام في مدينة شرم الشيخ بطول 5 كم، وبتكلفة تبلغ
30 مليون جنيه، حيث سيتم اسناد الأمر الى شركة المقاولون العرب لبدء التنفيذ.
كما وافق على إنشاء محطة مياه جديدة لخدمة الإسكان الاجتماعى الذى يتم تنفيذه بالطور، على أن تتحمل التكلفة مناصفة كل من وزارة الإسكان، والمحافظة.
وخلال اللقاء وافق وزير التنمية المحلية على تخصيص مليونى جنيه لشراء سيارات دفع رباعى لخدمة مدن وأحياء المحافظة المختلفة. وعرض محافظ جنوب سيناء الانجازات التي تم تحقيقها في مجال ادخال مياه الشرب والصرف الصحي وتوفير المرافق الصحية والطرق والاسكان والتعليم ومشروعات الطاقة الشمسية وغيرها من الأنشطة في مختلف المجالات.
وقدم محافظ جنوب سيناء عرضا بعدد من مطالب التنمية في المحافظة في مجال الاسكان والصناعة والنقل والمواني والصحة وغيرها، كما عرض أبناء القبائل البدوية المقيمين بالمحافظة عددا من مطالبهم، ووعد  محلب بدراسة كافة تلك المطالب وحلها في أقرب وقت ممكن.
شارك في الزيارة وزراء السياحة، والتنمية المحلية، والزراعة، والإسكان، والبيئة، والموارد المائية والرى، والتعليم العالي، والنقل، والاستثمار، بالاضافة الى محافظ جنوب سيناء.

أهم الاخبار