رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القاهرة تحتاج إلي 25 ألف وحدة سكنية سنويا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور إكرامي الصباغ، مؤسس ورئيس مجموعة شركات أونست، إن سوق العقارات يشهد ازدهارا كبيرا بسبب الإقبال على شراء الوحدات السكنية والسياحية داخل وخارج القاهرة.

وأشار في بيان اليوم الى أن السوق لم يتشبع من الوحدات السكنية أو السياحية ، موضحا أنه يحتاج إلى توفيرما لا يقل عن 25 ألف وحدة سكنية في نطاق القاهرة وحدها سنويا.
وطالب الحكومة بسرعة منح تخصيص أراضي لمشروعات اسكان كثيفة العدد في اﻷراضي الصحراوية المنتشرة في وحول مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والعاشر من رمضان والتجمع الخامس والعبور وبدر و15 مايو وحلوان وطريق الواحات الفيوم.
والمح الي أن مجموعته حققت مبيعات في مشروعاتها مثل العديد من الشركات في السوق، مؤكدا أن نسب المبيعات للشركات العقارية تتجاوز 50% من الوحدات.

موضحا أنه تم بيع أغلب وحدات مشروع سما 6 اكتوبر مما فتح شهيته للتوسع في القاهرة بعد ان كانت هناك مخاوف كبيرة لتدهور الوضع اﻷمنى خلال السنوات الماضية.
أوضح أن قطاع العقارات كفيل بتوفير أكثر من مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، خاصة أنه يرتبط بـ 90 مهنة وحرفة وصناعة تعتمد على العقارات وبالتالى ستسطيع الدولة توفير فرص عمل وتوفير وحدات سكنية تنعش بها السوق وتزيد من تدفق رؤوس اﻷموال محليا ما يعمل على إنعاش الاقتصاد.