رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البارزانى يتوعد المقصرين فى الدفاع عن "سنجار"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اليوم الجمعة، أنه بصدد تشكيل لجنة تحقيقية لمعاقبة المسئولين المقصرين فى الدفاع عن منطقة سنجار، مؤكدا أنه تم إقالة عدد من المسئولين المتورطين.

وقال البارزانى فى رسالة موجهة إلى الرأى العام، تلقت (وكالة أنباء الإعلام العراقى واع) نسخة منها أن "كردستان تدافع عن نفسها بموقف بطولى مقابل الهجمة الإرهابية الشرسة، كما أن المجتمع الدولى والدول الصديقة أعلنت دعمها للشعب الكردستاني".
وتابع بارزانى أن "ما حدث للإخوة والأخوات الإيزيدية فى سنجار جرح يؤلمنا جميعا"، مشيرا إلى أنه "كان من واجب المسئولين الأمنيين الدفاع عن سنجار بأرواحهم قبل انسحابهم" كما ثمن رئيس الإقليم ما أسماه "دور قوات بيشمركة كردستان فى إنقاذ عدد كبير من الإخوة والأخوات الإيزيدية العالقين فى جبل

سنجار"، معربا فى الوقت نفسه عن شكره لـ"أمريكا والدول الصديقة للشعب الكردى لتقديم المساعدة لإنقاذ الإيزيديين".
يذكر أن منطقة سنجار التى تسكنها أغلبية إيزيدية شهدت أوضاعا إنسانية مأساوية، بعد انسحاب البيشمركة منها وسيطرة تنظيم داعش عليها، مما أدى بنزوح أهلها إلى جبل سنجار متخذين من أخاديد الجبال ملاذات لهم.

وكانت وزارة حقوق الإنسان العراقية قد أعلنت فى وقت سابق عن قيام داعش بقتل نحو 500 إيزيدى أغلبهم من النساء والأطفال، وبشتى الوسائل بما فى ذلك دفنهم وهم أحياء.