رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مياه القناطر وقها غير مطابقة للمواصفات

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف تقرير حديث أن المياه التي تنتجها محطة المياه الرئيسية بالقناطر الخيرية غير مطابقة لمواصفات الصلاحية الصحية بسبب ارتفاع نسبة العكارة وارتفاع معدلات استهلاك مادتي الكلور و"الشبه" مقارنة بنسبة المياه الناتجة من المحطة .

وأشار التقرير - الصادر عن قطاع المعامل والجودة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية - إلى أن انخفاض مستوى الجودة في المحطة بسبب سوء حالة المرشحات الخاصة بالمحطة إلى أقل من 50% من المواصفات القياسية.
وطالب التقرير بضرورة إصلاح أحواض الشبه وماكيناتها المعطلة تحقيقا لاشتراطات التشغيل القياسي والبدء في خطة عاجلة لتطهير المرشحات والخزان الأرضي من كميات الروبة المتراكمة بها بالإضافة إلى إصلاح وصيانة طلمبات كسح الروبة المعطلة وإعادتها للمواصفات القياسية واستكمال بعض الأجهزة والكيماويات اللازمة لعمل المحطة وتدريب العملين بالمعمل

من فنيين في مجال التحاليل الكيمائية والدعم الفني لتشغيل المحطة .
وبشأن موقف مياه الشرب بالمحافظة من الناحية البكتريولوجية ، كشف التقرير عدم مطابقة شبكات المياه الجوفية بمدينة قها للمواصفات بنسبة 6.9 % ، أما بالنسبة لطروح المياه فبلغت نسبتها 11.1 % مما يؤثر على الصحة العامة للمواطنين .
وشدد التقرير على ضرورة المرور الميدانى على مصادر مياه الشرب بالمحافظة وشبكاتها وأخذ العينات وتحليلها أولا بأول وذلك بهدف توفير مياه صالحة للاستخدام الآدمى وحماية مصادرها من التلوث .