عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة: استلام حديقة الوراق الجديدة سبتمبر المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية


أعلن الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أن المحافظة سوف تتسلم حديقة الوراق الجديدة فور الانتهاء منها سبتمبر المقبل، وسيتم إنشاء وحدة مالية وإدارية منفصلة لإدارة الحديقة واستخدام العائد المادى منها على أعمال التشغيل والصيانة.

جاء ذلك اليوم خلال تفقد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، والدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، مشروع تطوير واجهة النيل وحديقة الوراق الجديدة المقامة على مساحة 9 أفدنة بتكلفة 20 مليون جنيه لخدمة ما يقرب من 2 مليون مواطن من سكان منطقة الوراق والمناطق المحيطة تمهيداً لافتتاحها سبتمبر المقبل.
وقال عبدالرحمن إنه يجرى إنشاء طريق موازٍ للحديقة وكورنيش النيل إستجابة لمطالب أهالى المنطقة لتحقيق أكبر سيولة مرورية فى المنطقة.
طلب المحافظ من الأهالى الحفاظ على الحديقة باعتبارها متنفساً مهماً للكثير من البسطاء، مشيراً إلى أن هذا المشروع ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة ويستغرق إنشاؤه 6 أشهر ووصلت نسبة التنفيذ حالياً إلى 60%.
قال المحافظ إن النيل ليس حكراً على أحد وعلى المواطن الحفاظ

عليه وعدم التعدى على حرمة النيل، وسيتضمن المشروع مرسى عاماً لخدمة الصيادين.
من جانبه، قال وزير الموارد المائية والرى إنه يجرى حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من مخطط تطوير واجهات النيل ويشمل 4 مناطق داخل القاهرة الكبرى، وقد تم اختيار منطقة الوراق كمنطقة ريادية لبدء تنفيذ المشروع وإتاحة متنزهات عامة بها.
قال حسام مغازى إنه يتم تطهير المجرى النيلى من الحشائش وإزالة الطمى لإنشاء متنزه عام بالبر الغربى للنيل، إضافة لتوسعة وتهذيب المجرى المائي للحفاظ على استيعابه لكميات المياه لزيادة التدفق وصولها لمحافظات الدلتا.
وأضاف مغازى أن المشروع من شأنه وقف التعديات على جسر النيل إلى جانب الارتقاء حضارياً بمنطقة الوراق.