رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإسكان يزور محطة مياه المرج فى العاشرة مساء

أخبار

الخميس, 26 يونيو 2014 09:16
وزير الإسكان يزور محطة مياه المرج فى العاشرة مساء
كتب - سامى الطراوى:

قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة فى العاشرة مساء أمس، إلى محطة مياه المرج، للاطمئنان على التشغيل، وجودة المياه المنتجة، واصطحب معه مسئولى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالوزارة، والمدير التنفيذى لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك.

استمع الوزير إلى شرح وافٍ على مدى ساعة، من مسئولى تشغيل المحطة، عن خطة التشغيل اليومى، وورديات العمل، وأن المحطة تنتج ٦٠٠ ألف م٣ يوميا، ويتم تحليل العينات كل ساعتين يوميا بالمعمل الموجود بالمحطة.

أكد الدكتور محمد حسن، المدير التنفيذى لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، أنه تم تحت إشراف الجهاز، وبواسطة معامل المركز القومى للبحوث، أخذ

١٠ عينات من المياه المنتجة بالمحطة وتحليلها، وأثبتت التحاليل أن جميع العينات سليمة، وهناك شهادة صلاحية للمياه المنتجة بالمحطة، وأنه تم الاستعلام من وزارة الصحة، وثبت عدم وجود أى حالات قيء، أو إسهال أو غيره، خلال الفترة الماضية بالمنطقة.

أكد وزير الإسكان أنه لا تهاون فى جودة المياه المنتجة بالمحطة أو غيرها، وهناك متابعة دقيقة لهذا الملف، ولن يسمح بأى تقصير.

وخلال دخوله المحطة تجمع بعض أهالى منطقة الخصوص، وشكوا للوزير من انقطاع المياه عنهم، وأنهم يسكنون فى شارع الخلفاء الراشدين، الفاصل بين محافظتى

القاهرة والقليوبية، والمياه تقطع عنهم بسبب مشاكل إدارية بين شركتى مياه القاهرة والقليوبية لا ذنب لهم فيها، فاتصل الوزير على الفور برئيس شركة مياه القاهرة، للاستعلام عن شكوى الأهالى.

 

وأكد أن أهالى هذا الشارع مشتركون فى مياه القليوبية، ولكنهم أخذوا وصلات خلسة من شبكات المياه الخاصة بالقاهرة نتيجة قوة ضخ المياه بها، وتم تكليف مدير شبكات المرج بحل المشكلة، وستعود إليهم الخدمة، فأكد الوزير للأهالى أن الخدمة ستعود إليهم، ولكن يجب عليهم أن يدفعوا المستحقات الواجبة، فهذا حق الدولة، ويجب توفيق أوضاعهم، وأكد الأهالى التزامهم بذلك.

وكلف وزير الإسكان نائب رئيس شركة مياه القاهرة، الموجود بالموقع، بالتأكد بنفسه من عودة الخدمة لأهالى الشارع، وأعطى للأهالى رقم تليفون مكتبه للتأكيد على عودة الخدمة، مؤكدا أن المسئولين جميعا فى خدمة المواطن، ولكن فى الوقت نفسه يجب أن يلتزم كل مواطن بالقوانين واللوائح.

 

أهم الاخبار